المدارس تتسلم الكتب .. وتنقلات لسد الشواغر

يداوم اعتباراً من صباح اليوم 13440 معلماً ومعلمة من المعلمين القدامى والجدد في 272 مدرسة وروضة حكومية وذلك في أول أيام الدوام الرسمي للمعلمين للعام الأكاديمي 2018/‏2019م، فيما يبدأ الدوام الرسمي للطلاب الأربعاء.

وتجري وزارة التعليم والتعليم العالي حالياً “بحسب معلومات الراية ” حركة تنقلات بين المعلمين والمنسقين لسد الشواغر الموجودة ببعض المدارس قبيل دوام الطلاب.

وكشف عدد من مديري المدارس الحكومية لـ الراية بدء استلام الكتب الدراسية الجديدة من مخازن وزارة التعليم، لافتين إلى توزيعها على الطلبة في أول أيام دوامهم الرسمي.

وأشاروا إلى البدء في تنفيذ خطة استقبال الطلاب اعتباراً من اليوم، وتوزيع كشوف أسماء الطلبة على الشعب الدراسية، وتسليم المعلمين المصادر الجديدة وجداول الحصص وخطط دروس الوحدات الأولى.

وأكدوا أنه سيتم إعداد تحضيرات جماعية للأسبوع الأول من الدراسة وفقاً للمصادر الجديدة، كما سيتم إجراء اختبار تشخيصي للطلبة المنتقلين من مرحلة إلى أخرى خلال الأسبوع الأول من الدوام.

ونوهوا بوصول خطط دروس الوحدات الأولى من قبل إدارة التوجيه التربوي بالوزارة حيث تم إرسالها إلى المنسقين.

وأشاروا إلى استئناف أعمال تسجيل ونقل الطلبة بين المدارس بحسب الطاقة الاستيعابية والشواغر المتاحة، لافتين إلى البدء في تسجيل طلبة تعليم الكبار اعتباراً من اليوم بناء على توجيهات الوزارة.

وأكدوا إجراء أعمال الصيانة اللازمة لكافة مرافق المبنى المدرسي وأعمال الصبغ اللازمة متى وجدت، لافتين إلى أن المباني المدرسية مؤهلة وجاهزة لاستقبال الطلاب.

فهد المسلماني:

توزيع الكتب على الطلبة الأربعاء

أكد الأستاذ فهد أحمد المسلماني مدير مدرسة جابر بن حيان الابتدائية للبنين لـ الراية استلام الكتب الدراسية من مخازن وزارة التعليم والتعليم العالي، لافتاً إلى أنها ستكون جاهزة للتوزيع على الطلاب منذ اليوم الدراسي الأول لدوام الطلاب “الأربعاء”.

وقال: مستعدون بشكل كامل لبدء دوام العام الدراسي الجديد حيث جهزنا قوائم الطلاب والجداول، كما سيتم عقد اجتماع غداً مع موظفي المدرسة.

وأضاف: سيتم عمل ورشة للمعلمين غداً عن الطريقة المثلى لإدارة الصف والتعامل بشكل تربوي مع سلوكيات الطلاب المختلفة.

وتابع: سيتم إعداد تحضيرات جماعية للأسبوع الأول من الدراسة وفقاً للمصادر الجديدة، كما سيتم إجراء اختبار تشخيصي لطلبة الصف الخامس.

فتح باب التسجيل والنقل بالمدارس الحكومية

الدوحة – الراية : أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن فتح باب التسجيل والنقل بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2018-‏2019م بدءاً من اليوم.

ويتم تسجيل ونقل الطلبة للعام الدراسي 2018-2019م كالتالي.. أولاً: التسجيل الإلكتروني والنقل الإلكتروني للطلبة عن طريق ولي الأمر (جميع الجنسيات) وفق الشواغر المتاحة والتقيد بالنطاق الجغرافي للمدرسة من خلال الرابط التالي (https:/‏/‏tasjeel.edu.gov.qa)

ويجب على ولي الأمر إنشاء حساب من خلال الرابط أعلاه، ويقوم بتقديم طلب التسجيل الإلكتروني/‏ النقل الإلكتروني. وأما عن دور إدارة المدرسة فسوف تقوم بمتابعة طلبات أولياء الأمور المقدمة إلكترونياً (التسجيل/‏ النقل) من خلال النظام الوطني لمعلومات الطلبة والتحقق منها، على أن يتم اعتماد/‏ رفض الطلب المقدم من ولي الأمر بعد مراجعته للمدرسة بالمستندات المطلوبة (بحد أقصى يومان (48 ساعة) من تقديم ولي الأمر طلبه.

ثانياً: التسجيل والنقل من خلال المدارس لجميع الجنسيات سيكون وفق الشواغر المتاحة والتقيد بالنطاق الجغرافي للمدرسة.

ثالثاً: تسجيل الطلبة في المدارس التخصصية والفنية عن طريق المدارس؛ وفقًا لشروط التسجيل الواردة في سياسة القبول والتسجيل، المعتمدة من وَزارة التعليم والتعليم العالي.

رابعاً: تفعيل مراكز الخدمات خلال فترة التسجيل والنقل للطلبة للعام الأكاديمي 2018-‏2019م.

وفي حالة مواجهة ولي الأمر أي تحد خلال فترة التسجيل بإمكان ولي الأمر مراجعة مراكز الخدمات التالية (الريان- مسيمير- عنيزة) علماً بتواجد موظفي فريق قسم القبول والتسجيل بتلك المراكز لتقديم الدعم والمساعدة لأولياء الأمور. ولمزيد من المعلومات والاستفسارات لولي الأمر، يُوصى بزيارة الرابط أدناه:

http:/‏/‏www.edu.gov.qa/‏Ar/‏structure/‏EducationAffair/‏ManagementOfSchoolAffairs/‏Pages/‏AdmissionPolicy.aspx

وحول فئات التسجيل وسن القبول والوثائق المطلوبة؛ يُرجى مراجعة موقع وزارة التعليم والتعليم العالي www.edu.gov.qa، أو الاتصال على الخط الساخن: 155

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة