دفعة ثانية من المقابلات الداخلية للمعلمين قريباً

img

-استكمال مقابلات الدفعة الأولى بمركز الخليج مع 200 مرشح

-عودة اللجان الخارجية بعد مقابلة 750 مرشحاً في الأردن

الراية – كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم والتعليم العالي عن الترتيب لإجراء دفعة ثانية من المقابلات الداخلية للمعلمين الذين قدموا بعد تحديد مواعيد مقابلات الدفعة الأولى، ينتظر أن تجرى خلال ثلاثة أو أربعة أسابيع.

وأكد لـ الراية وجود تنسيق بين الوزارة وبين وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية لتوظيف المواطنين، لافتاً إلى أنه لا تشترط الخبرة في المواطنين حيث يتم تعيينهم في الوظائف الشاغرة وتوفير فرصة تدريبية لتأهيليهم وظيفياً.

وأشار إلى وجود تعاون وتنسيق مع مؤسسة “علم لأجل قطر” من قبل الوزارة لاستقطاب كوادر وطنية للعمل كمعلمين بالمدارس.

وأكد أن هناك رغبة لدى المسؤولين في إتاحة الفرصة أمام الراغبين في العمل بالتعليم من المقيمين على أرض قطر وذلك حال انطباق الشروط عليهم وخاصة فيما يتعلق بالتقدير العام وسنوات الخبرة وعدم الانقطاع.

فرز النتائج

وأكد أن العمل جار حالياً على فرز نتائج مقابلات واختبارات الدفعة الأولى والتي تم خلالها تحديد مقابلات لحوالي 700 معلم ومعلمة في 14 تخصصاً، لافتاً إلى أن هناك 200 مقابلة داخلية بمركز الخليج تجري حالياً لمرشحين ليصل إجمالي عدد المرشحين للمقابلات الداخلية 900 مرشح.

وأشار إلى أنه لا توجد مؤشرات أو نسب حتى الآن نظراً لأن أعمال فرز النتائج لا تزال جارية.

وأشار إلى أن أبرز ملاحظات الدفعة الأولى من المقابلات الداخلية هي تغيب بعض المرشحين عن الحضور في المواعيد المقررة والمحددة من قبل الوزارة.

6 لجان

وشكلت وزارة التعليم والتعليم العالي 6 لجان مقابلات و7 معامل اختبارات بمركز الخليج للمقابلات الداخلية، حيث تتكون كل لجنة من مدير مدرسة رئيساً للجنة وإخصائي مواد بالإضافة للنواب الأكاديميين.

وتهدف المقابلات الداخلية والخارجية إلى تغطية الشواغر المدرسية الحالية والمستقبلية الخاصة بالعام المقبل حيث من المنتظر أن يتم فتح 8 مدارس جديدة للبنين والبنات بحاجة لكوادر إدارية وأكاديمية.

من جانب آخر أكدت مصادر لـ الراية أن لجان المقابلات الخارجية عادت قبل أكثر من أسبوع، لافتة إلى أن تلك اللجان قابلت حوالي 750 مرشحاً في الأدرن.

وذكرت المصادر أنه هناك تباين في مستوى المتقدمين للاختبار، لافتة إلى أن أعمال الفرز لا تزال جارية حالياً لتحديد المرشحين للتعاقد من الناجحين في الاختبارات والمقابلات الشخصية.

إجراءات الترشيح والمقابلات

دعت وزارة التعليم والتعليم العالي المعلمين المرشحين لإجراء المقابلات الداخلية للتواجد بمركز الخليج للتدريب التابع للوزارة نهاية فبراير الماضي، وذلك لإجراء الاختبارات الأكاديمية والمقابلات الشخصية.

ونشرت الوزارة عبر الموقع الإلكتروني جداول تضم أسماء المرشحين للمقابلات في جميع المواد مزودة بالوظيفة المرشح إليها المتقدم والمرحلة الدراسية وتاريخ ووقت الاختبار ومكانه بالمركز، وأيضاً بتاريخ ووقت المقابلة ورقم اللجنة التي ستجريها.

ودعت جميع المرشحين لاستقطابهم لمهنة التدريس في دولة قطر القدوم قبل ساعة من موعد الاختبار المحدد لهم في جدول أسماء المرشحين لكل مادة وذلك لإجراءات التسجيل.

وطالبت المرشحين بتنزيل وتعبئة نموذج درس المشاهدة من الرابط المتوفر بالموقع وإحضاره يوم المقابلة، مشددة على ضرورة حضور المرشح فقط للاختبار بدون اصطحاب أي شخص.

وأكدت الوزارة على عدم طلبها تسديد أي رسوم لحضور الاختبارات للمرشحين للتوظيف، منوهة بعدم دفع أي رسوم لأي جهة مقابل ذلك.

وشددت على ضرورة إحضار المستندات المطلوبة من قبل المعلمين المرشحين بطاقة إثبات شخصية “مثل جواز السفر أو الهوية”، وصورة عن السيرة الذاتية، وصورة عن المؤهل.

وبلغ عدد المرشحين للمقابلات 699 معلماً ومعلمة في 14 تخصصاً هي الفنون البصرية، والتربية الرياضية، والحاسب الآلي، والدعم التعليمي الإضافي، والرياضيات، والعلوم، والعلوم الشرعية، والفيزياء، واللغة الإنجليزية، والمسار الأدبي للمرحلة الابتدائية، والمسار العلمي للمرحلة الابتدائية، والكيمياء، والأحياء، واللغة العربية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة