أبطال العالم للقفز بالزانة يشاركون في لقاء الدوحة لألعاب القوى

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

أبطال العالم للقفز بالزانة يشاركون في لقاء الدوحة لألعاب القوى

الدوحة – قنا:

أعلن الاتحاد القطري لألعاب القوى أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في منافسات القفز بالزانة للرجال خلال نسخة بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت العام الماضي في قطر وهم الأمريكي سان كيندريكس والسويدي موندو دوبلانتيس والبولندي بيوتر ليسيك سيشاركون في لقاء /الدوحة/ من الدوري الماسي لألعاب القوى والمقرر يوم 25 من الشهر الجاري على ميدان ومضمار ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي.
كما تشهد هذه النسخة من الدوري الماسي عودة الفرنسي رينو لافينييه صاحب الميدالية الذهبية في ألعاب لندن الأولمبية 2012 للمنافسات.
وقد حصل الامريكي كيندريكس بطل العالم في مناسبتين على الميدالية البرونزية في ألعاب ريو الأولمبية 2016 كما احتل المركز الثاني خلف السويدي دوبلانتيس برقم قدره 6.02 متر في لقاء لوزان بالدوري الماسي لألعاب القوى في الثاني من شهر سبتمبر الجاري.
ويقدم دوبلانتيس حامل الرقم القياسي العالمي وبطل أوروبا في العام 2018 ووصيف بطولة العالم في مدينة الدوحة مستويات كبيرة في هذه الفترة حيث يواصل اللاعب التألق الذي بدأه على الصالات المغلقة – عندما حقق رقما قدره 6.18 متر في غلاسكو في شهر فبراير الماضي- في الهواء الطلق، ليكسر الرقم القياسي الوطني وليتصدر الترتيب العالمي لهذا العام.
من جهته، حصل البولندي ليسيك على المركز الثاني خلف كيندريكس في لندن وعلى المركز الثالث خلف كل من كيندريكس ودوبلانتيس في مدينة الدوحة ولكن سجل اللاعب أفضل أرقامه لهذا الموسم في مدينة شتشين البولندية في 16 من شهر أغسطس بقفزة بلغت 5.90 متر.
أما الفرنسي لافينييه فيعد أكثر اللاعبين خبرة في هذه المسابقة فقد أتبع الميدالية الذهبية في ألعاب لندن الأولمبية 2012 بأخرى فضية في ألعاب ريو 2016 كما فاز بعدد كبير من البطولات العالمية خلال العقد الماضي.
وعلاوة على إنجازاتهم في منافسات القفز بالزانة في البطولات الدولية الرسمية، ساهم كل من كيندريكس ودوبلانتيس ولافينييه في عودة الرياضة إلى الحياة مرة أخرى خلال فترة الإغلاق بسبب جائحة كورونا من خلال “تحدي الحدائق”.
وكان التحدي الذي جمع اللاعبين الثلاثة يتطلب تنفيذ أكبر عدد ممكن من القفزات البالغ ارتفاع كل منها خمسة أمتار خلال فترة لا تزيد عن 30 دقيقة بحدائق منازلهم.
وعن التحدي، يقول كيندريكس :”استمتعنا خلال فصل الصيف بالمنافسة في حدائق منازلنا في شهر مايو ولكن الرائع أن نعود للمنافسة مرة أخرى مع هؤلاء اللاعبين على الميدان بعد فترة طويلة من التدريبات” .
ومن جانبه، قال دوبلانتيس الذي لم يتعرض لأية هزيمة في هذا الموسم: “بعد لقاء لوزان، أتطلع للعودة للميدان وللمنافسة مرة أخرى.. أشعر بأنني في أفضل مستوياتي لذلك فإنه من الصعب أن أتراجع في هذه الفترات ولكن ينبغي علينا الالتزام بمعايير السلامة” .
وأضاف: “إنني سعيد بالعودة للمنافسة في مدينة الدوحة وبمواصلة هذا الموسم.. وبعد الانطلاقة المتأخرة، وصلنا جميعنا لأفضل مستوياتنا لذلك ستأتي المنافسة قوية للغاية. أحب منافسات القفز بالزانة حيث ندفع بعضنا بعضا للأمام ولتقديم أفضل ما لدينا عندما نلتقي وجها لوجه”.
يشار إلى أن لقاء الدوحة يعد رابع جولات الدوري الماسي لألعاب القوى وآخرها لهذا الموسم وسيضم 12 سباقا ومسابقة.

The post أبطال العالم للقفز بالزانة يشاركون في لقاء الدوحة لألعاب القوى appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة