أحزاب يمنية تدعو هادي لوقف عبث الانتقالي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

عدن – وكالات:

دعا 15 حزباً سياسياً يمنياً، أمس، الرئيس عبدربه منصور هادي إلى اتخاذ إجراءات جادة لوقف «عبث» المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتياً) في محافظتي سقطرى وعدن جنوبي البلاد.

جاء ذلك في بيان مشترك للأحزاب على رأسها حزب المؤتمر الشعبي العام (الحاكم) وحزب التجمع اليمني للإصلاح (أكبر حزب إسلامي) واتحاد الرشاد اليمني (سلفي مشارك بالحكومة).

وقال البيان: «تابعت الأحزاب الأحداث المؤسفة التي شهدتها محافظة أرخبيل سقطرى، إثر قيام ميليشيات ما يُسمى بالمجلس الانتقالي بمهاجمة مدينة حديبو». وأضاف: «ندعو رئيس الجمهورية إلى اتخاذ خطوات جادة تعيد الأمور إلى نصابها وتوقف العبث الحاصل في المحافظات التي طالها عبث ما يسمى بالمجلس الانتقالي وتمرده المسلح».

كما دعا البيان هادي إلى «توجيه الحكومة للقيام بمسؤولياتها في التصدي لأعمال التمرد، واتخاذ إجراءات وتدابير عملية تبسط سيطرتها ونفوذها على كامل الأراضي اليمنية».

وطالبت الأحزاب «السعودية باعتبارها الراعي لاتفاق الرياض وقائدة التحالف العربي بالقيام بمسؤولياتها تجاه الخروقات المتكررة التي يقوم بها الانتقالي، بالوقوف إلى جانب القيادة والحكومة الشرعية».

وحملت «قيادة المجلس الانتقالي ومن يقف وراءه بالدعم المادي والمعنوي (دون ذكر طرف) كامل المسؤولية عن كافة أعمال التمرد الأخيرة في محافظة أرخبيل سقطرى».

The post أحزاب يمنية تدعو هادي لوقف عبث الانتقالي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة