“أشغال”: إغلاق مؤقت لشارع الكورنيش

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

“أشغال”: إغلاق مؤقت لشارع الكورنيش

الدوحة-الراية :
أعلنت هيئة الأشغال العامة “أشغال” عن إغلاق مروري مؤقت في كِلا الاتجاهين على شارع الكورنيش، وذلك ابتداءً من الساعة 12 صباح يوم الجمعة الموافق 6 أغسطس إلى الساعة 5 فجر يوم الثلاثاء الموافق 10 أغسطس 2021 بهدف استكمال تنفيذ بعض الأعمال على شارع الكورنيش، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.


تم تحديد موعد الإغلاق تزامناً مع الإجازات الصيفية والعطلة المدرسية حيث يشمل شارع الكورنيش وأجزاء من بعض الشوارع المحيطة بحديقة البدع وشارع الديوان والرميلة وشارع حمد الكبير (البنوك)، على أن يتم السماح للمشاة باستخدام الطرق المغلقة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام وسائل النقل العامة كبديل عن المركبات الخاصة.

يشمل تطوير الأعمال استكمال تنفيذ أربعة أنفاق للمشاة، بحيث تعزز هذه الأنفاق حركة المشاة وربط المسارات بالأماكن المجاورة، كما يتضمن استكمال أعمال الإنشاء ثلاث ساحات على الكورنيش وهي الدفنة والكورنيش والبدع، بالإضافة إلى بعض أعمال تطوير البنية التحتية في المرافق والخدمات العامة.

تتوفر 7 محطات لمترو الدوحة على امتداد شارع الكورنيش، وهي مركز المعارض، والخليج الغربي، والكورنيش، والبدع، وسوق واقف، ومشيرب، ومتحف قطر الوطني، بالإضافة إلى إمكانية استخدام   6 محطات لحافلات النقل العام، والتي تتضمن المحطة المجاورة لحديقة الدفنة، وسيتي سنتر، ومترو مركز المعارض، وحديقة الفندق، وميناء الصيد، ومترو سوق واقف.


تعمل الحافلات على مدار 9 ساعات (من 2 ظهرا ً إلى 11:59 ليلا ً) يوم الجمعة، وأيام السبت والأحد من الساعة 6 صباحاً إلى الساعة 11 ليلاً بحيث تكون الفترة الزمنية من 10 إلى 15 دقيقة ما بين كل حافلة وستتوافق بذلك مع ساعات عمل مترو الدوحة ما عدا يوم الجمعة سيكون المترو مغلق.

وكما هو موضح بالخريطة، تُوصي “أشغال” باستخدام الطرق البديلة عوضاً عن شارع الكورنيش للوصول إلى وجهاتهم.

تعتذر هيئة الأشغال العامة “أشغال” عن الإزعاج الذي قد يُسببه إغلاق الكورنيش، وستوفر الردود على أي استفسارات تَرد من خلال مركز اتصال “أشغال” على الرقم 188 والذي يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع أو من خلال مختلف قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة لها.

 

محطات مترو الدوحة على امتداد شارع الكورنيش : 


محطات حافلات النقل على امتداد شارع الكورنيش:

 

 

The post “أشغال”: إغلاق مؤقت لشارع الكورنيش appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة