أشغال: بدء تنفيذ أعمال تطوير تقاطع السد

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

أشغال: بدء تنفيذ أعمال تطوير تقاطع السد

الدوحة – الراية:

اعلنت هيئة الأشغال العامة “أشغال” عن بدء تنفيذ أعمال تطوير تقاطع السد بهدف توسعة الإشارة وتطوير خدمات البنية التحتية بها، إلى جانب تنفيذ أعمال تطوير الطرق على شارعي السد وجوعان بطول 3.2 كيلومتر، وذلك ضمن مشروع تحسين الطرق في مناطق عديدة في الدوحة الكبرى – المرحلة 9.

وبهذه المناسبة، أشارت المهندسة موزة السويدي، رئيسة قسم مشاريع مدينة الدوحة في “أشغال”، إلى أهمية تقاطع السد نظراً لموقعه الرئيسي على تقاطع شارعين من أكثر الشوارع كثافة مرورية وهما شارعي السد وجوعان اللذان يخدمان العديد من المنشآت الخدمية والمحلات والمراكز التجارية والمؤسسات التعليمية والصحية. ذلك في إطار الجهود الذي تبذلها الهيئة لتحسين مرافق الخدمات الموجودة وتطوير شبكة الطرق بمدينة الدوحة بما يستجيب لمتطلبات النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

وستشمل أعمال المشروع تطوير الطرق بإجمالي 3.2 كيلومتر وإنشاء مسارات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية بطول حوالي 6.4 كيلومتر، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال تشجير وتجميل وتطوير أنظمة الإنارة. كما ستتضمن أعمال التطوير ضمن نطاق المشروع، تحسين خدمات مرافق البنية التحتية حيث سيتم تحديث خطوط شبكة الصرف الصحي وشبكة تصريف المياه السطحية ومياه الأمطار وشبكة المياه المعالجة إلى جانب حماية خطوط الكهرباء والاتصالات. وفضلاً عن تحسين خدمات البنية التحتية، سيتم من خلال المشروع تطوير الإشارة الضوئية بتقاطع السد من أجل تعزيز الانسيابية المرورية في المنطقة.

يقوم بتنفيذ المشروع شركة جي اتش كونستركشن، تحت إشراف شركة الخليج للاستشارات الهندسية والصناعية. ومن المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ كامل المشروع في الربع الرابع من عام 2021.

تحويلة مرورية
وتجدر الإشارة إلى أنه لإتاحة المجال أمام تنفيذ الأعمال التطويرية، سيتم تخفيض عدد المسارات المتوفرة على كل من شارعي السد وجوعان مروراً بتقاطع السد، على مسافة 1.6 كيلومتر، يوم الجمعة 21 أغسطس 2020، في الجزء ما بين شارع الأمير والطريق الدائري الثالث لتكون كالآتي:

  • بالنسبة لمستخدمي شارع جوعان المتجهين نحو تقاطع الرياضة أو نحو تقاطع ناصر بن سالمين السويدي: سيتم إغلاق مسارٍ واحد مخصص للانعطاف يساراً.
  • بالنسبة لمستخدمي شارع السد القادمين من شارع الأمير: سيتم خفض عدد المسارات من خمسة مسارات إلى أربعة حيث سيتم إغلاق مسارٍ مخصص للمواصلة إلى الأمام.
  • أما بالنسبة لمستخدمي شارع السد القادمين من الطريق الدائري الثالث فسيتم خفض عدد المسارات من ستة إلى أربعة حيث سيتم إغلاق مسار مخصص للمواصلة إلى الأمام وإغلاق مسار مخصص للانعطاف ساراً.

وسيستمر هذا التغيير المروري حتى 31 مارس من سنة 2021.

ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا الإغلاق، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم

The post أشغال: بدء تنفيذ أعمال تطوير تقاطع السد appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة