أشغال : بدء تنفيذ أعمال تطوير طريق الوكير وتحويل دوارين إلى تقاطعين بإشارات ضوئية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

أشغال : بدء تنفيذ أعمال تطوير طريق الوكير وتحويل دوارين إلى تقاطعين بإشارات ضوئية

الدوحة-الراية:

​تعلن هيئة الأشغال العامة “أشغال” عن بدء تنفيذ أعمال تطوير طريق الوكير ضمن مشروع تحسين الطرق في جنوب الدوحة الكبرى، المرحلة الثانية، وتتمثل أعمال المشروع في تطوير طريق الوكير على امتداد 2 كيلومتر علاوة على تحويل دوارين إلى تقاطعين بإشارات ضوئية وتطوير خدمات البنية التحتية.

وأشارت المهندسة منيرة المهندي، مهندسة المشروع بإدارة مشروعات الطرق في “أشغال” إلى أهمية المشروع وأهمية موقعه حيث سيتم من خلاله تطوير الدوّار المعروف بدوّار المركز الصحي والدوّار المعروف بدوّار مستشفى الوكرة على طريق الوكير وتحويلهما إلى تقاطعين بإشارات ضوئية مما سيعمل على تنظيم الحركة المرورية بهما وتحسين الانسيابية المرورية في المنطقة خصوصاً وأن الدوّاران يخدمان العديد من المنشآت الصحية والمراكز التجارية والمؤسسات التعليمية.

وفضلاً عن تحويل الدوارين إلى تقاطعين بإشارات ضوئية، ستشمل أعمال المشروع تطوير الطريق عند التقاطعين الجديدين بإجمالي 2 كم إلى جانب توفير مسارات مخصصة للمشاة بطول حوالي 4 كم بالإضافة إلى تطوير أنظمة الإنارة، كما ستتضمن أعمال التطوير ضمن نطاق المشروع، تحسين خدمات مرافق البنية التحتية حيث سيتم تحديث خطوط شبكة المياه المعالجة وشبكة تصريف المياه السطحية ومياه الأمطار إلى جانب حماية خطوط الكهرباء والاتصالات.

يقوم بتنفيذ المشروع شركة المهندي للطرق والتجارة والمقاولات تحت إشراف شركة الخليج للاستشارات الهندسية والصناعية ومن المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ كامل المشروع في الربع الأول من عام 2022.

ويجدر الذكر أن مشروع تطوير شارع الوكير يندرج ضمن الجهود الذي تبذلها الهيئة لتحسين مرافق الخدمات الموجودة وتطوير شبكة الطرق بأنحاء مختلفة من البلاد بما يستجيب لمتطلبات النمو الاقتصادي والاجتماعي.

The post أشغال : بدء تنفيذ أعمال تطوير طريق الوكير وتحويل دوارين إلى تقاطعين بإشارات ضوئية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة