“أشغال” توقع مذكرة تفاهم مع مركز دراجي قطر

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

“أشغال” توقع مذكرة تفاهم مع مركز دراجي قطر

الدوحة – الراية:

“أشغال” توقع مذكرة تفاهم مع مركز دراجي قطر التابع لوزارة الثقافة والرياضة بشأن المسار السريع لراكبي الدراجات الهوائية

قامت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة في هيئة الأشغال العامة “أشغال”، يوم الثلاثاء، 25 أغسطس 2020، بتوقيع مذكرة تفاهم مع مركز دراجي قطر التابع لوزارة الثقافة والرياضة بشأن المسار السريع لراكبي الدراجات الهوائية.

حضر توقيع العقود المهندس يوسف العمادي، مدير شؤون المشروعات في “أشغال”، والدكتور عبدالعزيز جهام الكواري، مدير مركز دراجي قطر، والمهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، والسيد عبدالفتاح السعدي، عضو مجلس الإدارة بمركز دراجي قطر، والسيد عبدالله الحمادي، عضو بمركز دراجي قطر، والسيد علي بن طوار الكواري، مسؤول اللجنة الإعلامية.

وقد تم خلال توقيع العقود مراعاة التباعد الإجتماعي واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع في ظل أزمة وباء كورونا.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس يوسف العمادي، مدير شؤون المشروعات في “أشغال”، أنه تم توقيع مذكرة التفاهم اليوم مع مركز دراجي قطر، بهدف توعية المجتمع ونشر ثقافة ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة لاستخدامها كوسيلة آمنة وصحية للتنقل. واضاف أن “أشغال” تسعى إلى إنجاز بنية تحتية تساهم في تعزيز الثقافة الرياضية لدى جميع فئات المجتمع، من خلال توفير المتطلبات اللازمة لذلك. ومن المقرر أن توفر الهيئة شبكة لمسارات الدراجات الهوائية والمشاة بطول حوالي 2650 كيلومتراً بحلول عام 2022.

وأفاد المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، أنه قد تم إنشاء المسار السريع لراكبي الدراجات الهوائية وفتحه للجمهور.  وهو مساريبلغ طوله 33 كيلومتراً ويسمح بسرعة تصل إلى 50 كيلومتراً في الساعة. ومن خلال الإتفاقية، ستقوم “أشغال” بالتعاون مع مركز دراجي قطر بتوفير كافة الخدمات اللازمة لمستخدمي المسار السريع، مثل مساحات لوقوف الدراجات الكهربائية لخدمة الدراجين في حالات الطوارئ، بالإضافة لتركيب اللوحات الإرشادية اللازمة، والصيانة الدورية لشبكات الري وأسفلت المسار السريع وأعمدة الإنارة.

ومن جانبه، أشاد الدكتور عبدالعزيز جهام الكواري، مدير مركز دراجي قطر، بالجهود المبذولة من أجل توفير شبكة آمنة ومتصلة لمسارات الدراجات الهوائية. وأكد على أهمية التعاون المشترك بين مختلف المؤسسات في الدولة من أجل التشجيع على اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة. وأضاف ” نسعى لتشجيع جميع أفراد العائلة لاستخدام المسار السريع، من خلا توفير الخدمات اللازمة، مثل توفير إسعافات الأولية لمرتادي المسارو توفير خدمات لوجستية باستخدام الدراجات النارية لتقديم المساعدة إثناء الطوارئ. وسيتم أيضاً من خلال الاتفاقية تنظيم فعاليات دورية مشتركة مع “أشغال” تتضمن حملات السلامة والتدريب لحالات الإسعاف والطوارئ وايضاً دورات توعوية لتثقيف الدراجين بطرق القيادة الصحيحة والآمنة على مسارات الدراجات الهوائية.

وعقب توقيع الاتفاقية، قال السيد عبدالفتاح السعدي، عضو مجلس الإدارة بمركز دراجي قطر: نتمنى أن تساهم هذه الاتفاقية في تشجيع جميع شرائح المجتمع لممارسة الرياضة بصفة دورية.

كما أفاد السيد عبدالله الحمادي، عضو بمركز دراجي قطر، أنه من خلال الاتفاقية سيتم توفير الإسعافات الأولية لمرتادي المسار وتقديم المساعدة إثناء الطوارئ باستخدام الدراجات النارية.

وقال السيد علي بن طوار الكواري، مسؤول اللجنة الإعلامية بمركز دراجي قطر: يسعدنا توقيع الاتفاقية اليوم والتي ستساعد على تقديم خدمات لمستخدمي مسار الدراجات الهوائية السريع على طريق الخور.

لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة

تعمل لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة بالتنسيق مع عدة وزارات وهيئات حكومية بالدولة كوزارة المواصلات والاتصالات ووزارة الثقافة والرياضة ومتاحف قطر وشركة سكك الحديد القطرية والمكتب الهندسي الخاص وغيرهم. وتتضمن أعمال اللجنة خمسة مهام رئيسية تشمل بناء حدائق عامة مركزية، وتوفير مسارات خاصة للمشاة والدراجات الهوائية، وتطوير كورنيش الدوحة، وتطوير منطقة الدوحة المركزية بالإضافة إلى أعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء.

The post “أشغال” توقع مذكرة تفاهم مع مركز دراجي قطر appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة