أطباء بريطانيون يُحذرون من موجة ثانية لكورونا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

أطباء بريطانيون يُحذرون من موجة ثانية لكورونا

لندن – رويترز:

حذّر أطباء بارزون الأحزاب السياسيّة البريطانية من احتمال تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وقالوا إن حدوث موجة ثانية من العدوى أصبح خطراً حقيقياً. وقال الأطباء: «من الصعب التنبؤ بشكل مستقبل الجائحة في بريطانيا، لكن الدلائل المتاحة تشير إلى أن التفشي المحلي مرجّح والموجة الثانية خطر حقيقي». وكان من بين الموقعين على خطاب مفتوح نشر في دورية «بريتيش ميديكال جورنال» رئيس الكلية الملكية للجراحين ديريك ألدرسون، ورئيس الكلية الملكية للأطباء آندرو جودارد، ورئيسة الكلية الملكية لطب الطوارئ كاثرين هندرسون. وقال الأطباء: «العديد من عناصر البنية الأساسية المطلوبة لاحتواء الفيروس بدأت تترسّخ، لكن ما زالت هناك تحديات كبيرة». ودعا الأطباء إلى مراجعة ما يمكن عمله لتجنّب موجة تفشٍ جديدة لمرض «كوفيد-19». وقالوا «إن ذلك يجب أن يتركز على نقاط الضعف المطلوب العمل عليها بشكل عاجل لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح والحفاظ على الاقتصاد بأكمل وأسرع طريقة ممكنة».

من جهته، أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، أن بإمكان الحانات والمطاعم والفنادق استئناف العمل في إنجلترا أوائل الشهر المقبل، مخففاً إجراءات العزل العام التي كادت توقف تماماً عجلة الاقتصاد. ودعا الموقعون إلى تشكيل لجنة «بناءة» و»غير حزبية» تصدر تقييماً للوضع منذ ‏أغسطس وحتى نهاية أكتوبر على أبعد تقدير.

وتابعوا إن «عليها تركيز عملها على مكامن الضعف حيث يتحتم اتخاذ تدابير عاجلة لتفادي تسجيل المزيد من الوفيات وترميم الاقتصاد بأسرع وأتمّ طريقة ممكنة».

ونشرت الرسالة غداة إعلان الحكومة بدء المرحلة الأهم من رفع الحجر اعتباراً من 4 يوليو، في وقت واجهت السلطات انتقادات شديدة لطريقة تعاملها مع الأزمة. وتسجّل بريطانيا أعلى حصيلة للوباء في أوروبا مع إحصاء 42927 وفاة لمرضى ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مقابل أكثر من 52 ألف وفاة إذا ما تمّ احتساب الحالات التي يشتبه بأنها نتجت عن الإصابة.

لكن الحكومة تؤكّد أنها حققت تقدماً كافياً ضد الفيروس يسمح لها بتخفيف القيود. وأقر وزير الشركات ألوك شارما أمس الأربعاء لإذاعة بي بي سي بأنه «لا يزال هناك مخاطر» غير أن الحكومة اعتمدت نهجاً «حذراً». كما حذّر رئيس الأجهزة الصحيّة في إنجلترا كريس وايتي خلال مؤتمر صحافي الثلاثاء الماضي بأن التدابير الجديدة لرفع القيود لن تكون «خالية من المخاطر» مرجحاً أن يستمرّ الفيروس «حتى الربيع المُقبل».

The post أطباء بريطانيون يُحذرون من موجة ثانية لكورونا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة