أغرب الحدائق في العالم

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

أغرب الحدائق في العالم

الدوحة – الراية:

في معظم دول العالم هناك حدائق بات وجودها يُشكل حضوراً واهتماماً قوياً، سواء لسكان هذه الدول أو للسياح القادمين لزيارة هذه الدول. وقد اختيرت هذه الحدائق الاستثنائية لتكون ضمن المعالم البارزة، حيث تدرج على برامج الزيارة كخيارات رئيسية. ومع أن هذه الحدائق تتميز بوجود الأنواع المختلفة من الزهور والورود لإضفاء البهجة والسرور للزائرين، لكنها أصبحت من غرائب وعجائب العالم بفضل ما تحتويه من غرابة وتميّز لا يوجد في أي حديقة أخرى. وبالتالي فقد أصبحت هذه الحدائق جزءاً أساسياً من كينونة بعض المدن؛ إذ إنه بمجرد أن تذكر المدينة يُشار إلى الحديقة ويُوصى الزائر بأن عليه ألا يفوّت فرصة الذهاب إلى الحديقة «الفلانية» لشهرتها الطاغية في تلك المدينة. وما يُضاف إلى ذلك هو أن بعض هذه الحدائق قد تم تصميمها بصورة غريبة أو احتوت على أشياء تثير الاستغراب والعجب أو قد تم تزيينها لاستقطاب المزيد من الزوّار.

وفي العموم هناك حدائق باتت شهيرة على مستوى العالم من حيث جمالها وكثرة واختلاف النباتات فيها، وكذلك هناك العديد من الحدائق التي تتميّز بغرابتها واستثنائيتها وهو أنك قد لا تجد ما يشبهها في تصاميمها في مكان آخر. ولنتعرف في هذا الموضوع على بعض الحدائق الأكثر غرابة على مستوى العالم.

أشيكاغا- اليابان

 

حديقة أشيكاغا في اليابان تُعد واحدة من أجمل حدائق العالم وهذا هو سر غرابتها. وتشغل مساحة تصل إلى 8.2 هيكتار وتبعد عن طوكيو حوالي ساعتين، وتشتهر بأنواع مختلفة وضخمة من الزهور الرائعة المتعددة الألوان، كما تكثر في الحديقة زهور الفوجي الشهيرة والتي يحبها اليابانيون.

وتضم حوالي 160 شجرة يبلغ طول جذورها أكثر من 100 متر مربع، وأكبر شجرة موجودة بها قد ناهز عمرها ال 100 عام. وتبدو الزهور في هذه الحديقة منسقة بشكل مذهل، ما يضفي عليها جمالاً إضافياً ، لتتمتع الحديقة بجاذبية كبيرة ومناظر طبيعية رائعة منذ تأسيسها منذ حوالي 100 عام .

الحديقة الصغرى بالعالم – أمريكا

 

حديقة «ميل إندز بارك» في بورتلاند، بالولايات المتحدة الأمريكية، أصغر حديقة ومتنزه في العالم، حيث يبلغ قطر وعاء الزهور بها مترين فقط ، ولا يوجد بالوعاء سوى شجرة واحدة وعدد قليل من النباتات الصغيرة، وتعد الحديقة من معالم المدينة الأكثر شعبية. وكان موقع الحديقة مكاناً لعمود إنارة فى الأصل، لكن بدأت الأعشاب والنباتات تنبت من ذلك الوعاء، ومنذ 1971 سجلت بموسوعة جينيس على أنها أصغر حديقة بالعالم، وفي 1976 أصبح لتلك الحديقة الصغيرة عمود إنارة خاص بها رسمياً.

الرمال البيضاء – البرازيل

 

 

تسمى حديقة الرمال البيضاء في البرازيل لكنها صحراء، فأينما نظرت ستجد رمالاً بيضاء ناصعة تمتد بامتداد بصرك لتلتقي في الأفق بسماء لا تقل عنها جمالاً، وبين هذا وذاك تجد مياه صافية تركوازية اللون تتلألأ مزاحمةً الرمال ببهائها، هي صورة حقيقية لمكان حقيقي يوجد شمال شرق البرازيل. تمتد هذه الصحراء المدهشة على مساحة 1000 كيلومتر مربع في ولاية مارانهاو شمال شرق البرازيل، ويعود سبب هذه الظاهرة المدهشة إلى مياه الأمطار الموسمية التي تهطل على هذه المنطقة فتكوّن هذه البحيرات.

وتحوي هذه البحيرات أنواعاً مختلفة من الأسماك التي تثير الدهشة بوجودها في هذه المناطق التي تختفي فيها البحيرات وقت الجفاف، لكن العلماء يظنون أن الطيور وأشجار المنجروف تساعد على نقل بيض الأسماك إلى هذه المناطق.

 

التكهنات الكونية – اسكتلندا

 

هذه الحديقة في منزل بالقرب من دومفريز في جنوب غرب اسكتلندا، وتعتمد في تصميمها على الرياضيات والعلوم، خاصةً الهندسة الكسورية، وترجع ملكيتها للمهندس المعماري الأمريكي الشهير تشارلز جينكس. واستخدمت التربة الناتجة عن حفر البركة في تصميم التلال الرائعة المحيطة بها ووضعت بها تماثيل ومنحوتات وزخرفة معدنية من الحلزون المزدوج وطائرة، وهذه الحديقة متأثرة بالرياضيات والعلوم فتم استخدام موجات جينكس والالتواء التي تصل إلى الجدار وتمر على طول الجزء السفلى من السياج والخندق والبوابة. وأصبحت تمثل الصيغ الرياضية والعلمية فى إطار يجمع بين أناقة المعالم الطبيعية والتماثيل والمنحنيات الاصطناعية حيث تعتبر من الحدائق الفريدة ليس فقط في اسكتلندا ولكن في العالم أجمع.

 

ياسمون الوطنية – ألمانيا

 

 

تقع حديقة ياسمون الوطنية في مكلنبورغ-ويسترن بوميرانيا في أقصى الشمال الشرقي من ألمانيا. الميزة الأكثر إثارة في هذه الحديقة منحدرات الطباشير، التي صورها وخلدها الرسام كاسبر ديفيد فريدريش. تنظم حراس المتنزهات أيضاً جولات منتظمة بناءً على شخصيات من الأسطورة والأسطورة، حيث يمكن للزوار التعرف على بعض المعتقدات الألمانية القديمة والقراصنة الشهيرة كلاوس ستورتيكر، الذين دفنوا كنوزه في الجزيرة وفقاً للأسطورة.

 

الحديقة النباتية بادوفا – إيطاليا

 

الحديقة النباتية في بادوفا هي حديقة تاريخية عامة ومستنبت علمي جامعي في مدينة بادوفا، شمال شرق إيطاليا. تأسست في عام 1545 في فترة جمهورية البندقية، وهي أقدم حديقة نباتية أكاديمية في العالم. تغطي هذه الحديقة، التابعة إلى جامعة بادوفا، ما يقرب من 22,000 متر مربع. وتشتهر بهندستها المعمارية التاريخية، مع تشكيلة من المنحوتات، والنوافير، فضلاً عن 6000 نوع من النباتات، بما في ذلك السامة، والحشرات آكلة اللحوم.

 

سيو تاين – فيتنام

 

تعد سيوتاين حديقة عملاقة مرتبطة ببعد تاريخي، تحتوي على ما يشابه المعابد، الغابات، الألعاب، وجولات متعددة شيقة مليئة بخدع البصر، حيث سترى تماثيل عملاقة ملونة تبتسم لك من كل ناحية، وفيها شاطئ يحتوي على 1500 تمساح، ويمكن القيام بجولة في قارب عبر كهوف النار، وجولة أخرى في كهف مليء بالخفافيش لتذكرك بفضل اختيار الضوء على الظلام.

 

بارك دي لا فيليت – فرنسا

 

حديقة «بارك دي لا فيليت» في العاصمة الفرنسية- باريس، وهي أكبر حديقة علوم في أوروبا في العصر الحديث، وقد صممها المهندس المعماري الفرنسي «برنارد تشومي». وتتناثر العديد من المباني حمراء اللون في الحديقة بشكل سُمي بالحماقة المعمارية التي تهدف إلى التزيين والديكور. وتُقدم هذه المباني العديد من الخدمات مثل دور الحضانة والمقاهي والورش. وتقسم قناة لأأورك الحديقة إلى جزءين، وللاتصال بهما وجد نوعان من جسور المشاة.

 

لاس بوزاس – المكسيك

 

 

أنشئت حديقة لاس بوزاس على ارتفاع يزيد على 2000 قدم «610 أمتار» فوق مستوى سطح البحر، في غابة مطيرة شبه استوائية في جبال المكسيك، وتشمل أكثر من 80 فداناً «32 هكتاراً» من الشلالات الطبيعية والبرك المتداخلة مع منحوتات سريالية شاهقة من الخرسانة، وهي أكثر ما يميز تلك الحديقة، وهذه المنحوتات يبلغ عددها 36 منحوتة.

The post أغرب الحدائق في العالم appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة