أنشطة صحية مجانية ضمن أسبوع الدوحة للرعاية الصحية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

أنشطة صحية مجانية ضمن أسبوع الدوحة للرعاية الصحية

الدوحة – قنا:

ينظم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية /ويش/، التابع لمؤسسة قطر، برنامجا كاملا من أنشطة الصحة المجانية، بالتعاون مع شركاء محليين، ضمن النسخة الثانية من أسبوع الدوحة للرعاية الصحية، التي ستقام في الفترة من 8 إلى 14 نوفمبر الجاري.
ويهدف البرنامج المتنوع والمخصص لجميع الفئات العمرية، إلى تعزيز الحياة الصحية سواء النفسية أو الجسدية، وستكون فعالياته المتضمنة أنشطة متعددة كالفحوصات الصحية، ودروس الطبخ وورش عمل وندوات عبر الإنترنت ومسابقات، في متناول الجميع على مستوى العالم.
وفي هذا السياق ستقام على مدار الأسبوع فعالية /مشي ويش/ وهي عبارة عن سلسلة من جولات المشي ذاتية التوجيه في الحدائق العامة حول الدوحة، وصممت بما يدعم أسلوب الحياة النشط. كما يقود /فن الهاتف في قطر/، يوم 13 نوفمبر، مسيرة تصوير في حديقة الأكسجين بالمدينة التعليمية، لتشجيع المشاركين على استخدام التصوير الفوتوغرافي لتمثيل أهمية الحياة الصحية من خلال التقاط وجهات نظرهم الفريدة عبر آلة التصوير.
وتستضيف مبادرة /فن التصوير في قطر/، التي أسستها المخرجة القطرية لطيفة درويش، أيضا، معرض صور عبر الإنترنت، لإظهار العمل المؤثر الذي قامت به الجمعية القطرية للتوحد.
ومن أجل تسليط الضوء على المتخصصين في الرعاية الصحية في البلاد، سيقام معرض التصوير الفوتوغرافي لأبطال الرعاية الصحية في الهواء الطلق من 8 نوفمبر خارج /مطافئ/، بالشراكة مع مؤسسة حمد الطبية، ووزارة الصحة العامة، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
وتركز الفعاليات على الفائدة العلاجية للفن، حيث ستقدم أكاديمية قطر للموسيقى، يوم 9 نوفمبر، ورشة عمل للعلاج بالموسيقى، مدتها 80 دقيقة، يديرها معالج موسيقى، وعالم أعصاب، وموسيقي متخصص في علم النفس الموسيقي.
أما يوم 11 نوفمبر فستقدم جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، جلسة تدريب على العلاج بالفنون عبر الإنترنت.
كما يتعاون /ويش/ مع فنادق مختلفة لتقديم مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك قوائم الطعام الصحي التي يقدمها فندق الوادي – إم غاليري، ودروس الطبخ القطري الأصيل التي يقدمها مطعم أوبس في فندق بارك حياة الدوحة.
وسيقدم فندق ماندارين أورينتال الدوحة دروس طبخ افتراضية حصرية يوم 11 نوفمبر.. كما تدير وايل كورنيل للطب قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، مسابقة صناديق الغداء الصحية، كجزء من مبادرتها /صحتك أولا/.
وانطلاقا من روح الاستمتاع بالرياضة كجزء من نمط حياة صحي ولمحبي /اليوغا/، ستستضيف /بيوبيل يوغا/ جلسات لمختلف المستويات يومي 8 و10 نوفمبر، وستطلق /وايز/، مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، بالتعاون مع شبكة علي بن طوار، تحديا لركوب الدراجات في 13 نوفمبر، وفي اليوم الموالي يقدم /وايز/ أيضا تحدي العدو للمتخصصين في مسافة 12 كم من أجل الاستدامة والصحة.
وفي 14 نوفمبر أيضا، سيستضيف برنامج /قطر تقرأ/ لمحو الأمية التابع لمؤسسة قطر حدثا بعنوان /عائلتي الصحية/ مخصصا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و13 عاما وأولياء أمورهم، ويهدف البرنامج إلى إشراك جميع أفراد الأسرة في الأنشطة التي تهدف إلى تبني أسلوب حياة صحي.

The post أنشطة صحية مجانية ضمن أسبوع الدوحة للرعاية الصحية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة