إبداع فني لتجسيد تراث الصيد وتقاليده العريقة في معرض سهيل 2020

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

إبداع فني لتجسيد تراث الصيد وتقاليده العريقة في معرض سهيل 2020

الدوحة – قنا :

يحلق معرض كتارا الدولي للصيد والصقور سهيل 2020 بزواره في فضاءات واسعة من التراث القطري خلقت بيئة ملهمة للفنانين التشكيليين القطريين والعرب والأجانب الذين يجسدون عبر ريشاتهم لوحات مستوحاة من أجواء عالم الصيد والصقور التي تتجمل بها أروقة المعرض.
ويبدع الفنانون الزوار بمتابعة مهاراتهم وانغماسهم فيما يقدمونه من لوحات فنية متنوعة، حيث تتضافر جهود الفنانين المشاركين في إبراز معالم تراث البادية وتقاليد الصيد، مجسدين هواية الصيد بالصقور كأحد أبرز التقاليد الثقافية الأصيلة ومكانتها لدى أهل قطر الذين عرفوا ببراعتهم وممارستهم لها منذ القدم.
وأوضح الفنان القطري فهد المعاضيد أنه يشارك في المعرض للعام الثالث على التوالي وأنه يشهد في كل نسخة الكثير من التطور، مشيرا إلى أن نسخة هذا العام تعد استثنائية بفعل ظروف جائحة كورونا ورغم ذلك فإن المعرض يوفر لزواره رحلة تسوق وزيارة آمنة بفعل تطبيق أعلى معايير الإجراءات الاحترازية.. ومؤكدا أنه من خلال مشاركاته يحاول أن يقدم في كل مرة شيئا جديدا ومبتكرا بما يثري تجربته الفنية ومشاركته الفنية في المعرض .
ومن ناحيتها، قالت الفنانة فوز سيف: أحاول أن أقدم خلال المعرض عملا يركز على جمال الصقر بكل ما يحمله من قيم القوة والذكاء والتحليق والتألق. وأعتقد أن تجربة الرسم المباشر أمام الجمهور تضيف للفنان وتزيد من حرفيته وتقوي تواصله مع الجمهور وتعرف به.
وأشاد عارضون وزوار بفعاليات وأنشطة النسخة الرابعة لـ/سهيل- معرض كتارا الدولي للصيد والصقور/، مثمنين جهود كتارا في تطوير فعاليات المعرض وفق رؤية مبتكرة وأسلوب متجدد، خاصة أنه في دورته الرابعة حقق قفزة نوعية في عدد الشركات المحلية والدولية المشاركة، وحافظ على مكانته الدولية، لما يتميز به من معروضات متنوعة وخيارات ومنتجات بأسعار مقبولة ومواصفات جيدة، تسهم بشكل كبير في تلبية كافة تطلعات الزوار واحتياجاتهم، إلى جانب ما يحققه للعارضين من مبيعات قياسية.
كما تواصلت فعاليات المعرض وسط مشاركة كثيفة ومتزايدة في مزاد سهيل للصقور الذي يقام إلكترونيا من خلال تطبيق على الهواتف المحمولة، مراعاة للإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، /كوفيد-9/، حيث سجل المشارك حسن خالد غانم الغانم أعلى سعر في مزاد الصقور في يومه الأول، وذلك على الصقر رقم /1/ فرخ حر /طرح إيران/، وقدره /145 ألف ريال/.
ويحصل كل مشارك بالمزاد على البطاقة الذهبية التي تتيح له زيارة المعرض والتجول في أروقته في أي وقت يشاء، كما يستطيع المشارك الاطلاع على صور وبيانات جميع أنواع الصقور المشاركة التي تعرض وتطرح أندر الصقور من نوع /حر/، ومتابعة المزاد الكترونيا، عبر مشاهدة جميع تفاصيله ووقائعه، حتى تتم الترسية والإعلان عن النتائج وفقا لأعلى قيمة.
وقال السيد محمد بن عبداللطيف المسند نائب رئيس اللجنة المنظمة لـ/سهيل معرض كتارا الدولي للصيد والصقور/: إن النسخة الرابعة تتميز باستقطابها لأفضل الشركات العالمية خدمة لمحبي الصيد والصقور من جهة، وللتجار من جهة أخرى، موضحا أن /سهيل/ يعتبر صلة وصل بين الجميع، لتقديم منتوج ذي جودة عالية وفي متناول الجميع، من أجل /أهل المقناص/ الذين ينتظرون هذه المحطة السنوية.
وأشار إلى أن المعرض أصبح يشكل رافدا مهما من روافد الاقتصاد، كونه يعد مصدر دخل للعديد من الأفراد والشركات، وما يتبعه من حركة اقتصادية تصاحب المعارض، التي تعود بالفائدة على الاقتصاد المحلي نظرا لحجم المبيعات والقوة الشرائية التي تعد الأعلى مقابل المعارض الأخرى المماثلة.
من جانب آخر، يشارك في معرض سهيل نخبة من الشركات المتخصصة في تجهيز السيارات ذات الدفع الرباعي والتي يستخدمها هواة القنص والصيد في رحلات البر، حيث تعرض هذه الأجنحة التي خصص لها مساحات واسعة في ركن المعرض، أحدث منتجاتها من الاكسسوارات وقطع الغيار وغيرها من التجهيزات والمنتجات والنظم الإلكترونية التي يحتاجها هواة الصيد والصقارة خلال رحلات الصيد والقنص والتخييم في البر والصحراء.
وتستمر فعاليات النسخة الرابعة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور/ حتى مساء السبت القادم بمشاركة دولية واسعة بلغت /120/ شركة متخصصة في أسلحة الصيد ومستلزمات القنص والصقور والرحلات، تمثل دولة قطر المضيفة و/12/ دولة من مختلف دول العالم وهي: /الكويت، باكستان، الولايات المتحدة، بريطانيا، إسبانيا، تركيا، بلجيكا، لبنان، البرتغال، رومانيا، فرنسا، المجر/.

The post إبداع فني لتجسيد تراث الصيد وتقاليده العريقة في معرض سهيل 2020 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة