إجراءات صارمة تتخذها دول العالم لمواجهة تفشي فيروس كورونا .. تعرف عليها

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

إجراءات صارمة تتخذها دول العالم لمواجهة تفشي فيروس كورونا .. تعرف عليها


عواصم – قنا :

في ظل الارتفاع القياسي في أعداد الإصابات وتصاعد المخاوف من تفشي موجة ثانية لجائحة فيروس كورونا /كوفيد -19 /، اتخذت العديد من الدول إجراءات جديدة من شأنها تخفيف انتشار الوباء، حيث فرضت قيودا أكثر صرامة على الحياة العامة، فيما تجاوز عدد المصابين حول العالم 40 مليونا .
ففي بريطانيا منعت السلطات تجمع أكثر من ستة أشخاص في الأماكن العامة وإلزام المطاعم بالإغلاق في العاشرة مساء، كما بدأت السلطات الصحية منذ يوم /السبت/ الماضي، رفع مستوى خطر تفشي وباء /كورونا/ في تسع مدن إنجليزية إلى “مرتفع”.
وفي إيطاليا تم اعتماد مجموعة من التدابير الجديدة، لكبح عدوى الفيروس، تطال خصوصا المقاهي وتمديد العمل عن بعد .
أما فرنسا فقد فرضت منذ مطلع الأسبوع، حظرا للتجول في العاصمة باريس وثماني مدن كبرى لوقف تفشي فيروس كورونا، فيما أعلن السيد جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسي نشر 12 ألف شرطي بدءا من السبت للسهر على تطبيق الحظر، بينما كشف السيد برونو لومير وزير الاقتصاد عن حزمة من المساعدات للقطاعات الاقتصادية المتضررة وعلى رأسها المطاعم والمقاهي.
وفي سويسرا، أعلنت الحكومة الفدرالية، سلسلة إجراءات للحد من الارتفاع “المتسارع” في عدد الإصابات، من بينها وضع الكمامة الذي أصبح إلزاميا اعتبارا من اليوم في الأماكن العامة المغلقة في جميع أنحاء البلاد، وسيتم حظر التجمعات العفوية لأكثر من 15 شخصا في الأماكن العامة، وتنصح الحكومة أيضا باللجوء إلى العمل عن بعد.
وفي روسيا، تستعد حكومة العاصمة الروسية موسكو لإدخال نظام الاستجابة السريع الـ”QR” بين سكان المدينة خلال زيارتهم لبعض الأماكن، مثل المقاهي التي يحتمل أن تساهم في نقل الفيروس، وفي حال نجاح التطبيق فإنه سيتم اللجوء لتعميمه على أماكن أخرى كالمطاعم ومراكز الحلاقة والتجميل.
أما بلجيكا فقد فرضت اليوم حظر التجول ليلا، وذلك في أعقاب أسبوع شهد ازدياداً في الإصابات .

The post إجراءات صارمة تتخذها دول العالم لمواجهة تفشي فيروس كورونا .. تعرف عليها appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة