إصابات الحوادث الأكثر مراجعة للطوارئ بالعيد

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

إصابات الحوادث الأكثر مراجعة للطوارئ بالعيد

الدوحة – الراية:

أكد د. عبد الناصر هويدي الاستشاري بقسم الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية أن إصابات الحوادث هي أكثر الحالات التي يتعامل معها قسم الطوارئ خلال الأعياد بسبب الفعاليات والمنافسات التي يقوم بها الشباب في مثل هذه المناسبات داعيًا هؤلاء إلى عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

وحث د. هويدي خلال لقاء أجراه معه برنامج حياتنا على تلفزيون قطر أمس أصحاب الأمراض المزمنة كالقلب والسكري والضغط على الحذر في تناول الأطعمة خلال العيد من أجل المحافظة على صحتهم.

كما نبه إلى ضرورة الحذر من التعرض لفترات طويلة إلى أشعة الشمس تجنبًا للإصابة بضربات الشمس مشيرًا إلى أن التعرض لضربات الشمس من الممكن أن يؤدي إلى مضاعفات تتراوح ما بين الشعور بالدوخة إلى حد عجز الكلى والإغماء وفقدان الوعي.

وشدد على ضرورة الإكثار من شرب الماء وبصفة خاصة الأطفال الذين لا يدركون مدى خطورة الشمس عليهم، كما نبه إلى خطورة ترك الأطفال داخل السيارات نظرًا للارتفاع الكبير في درجة الحرارة بداخلها.

وأكد د. عبدالناصر هويدي أيضًا على خطورة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بالنسبة للسيدات الحوامل في حالة الرغبة في الذهاب إلى الشواطئ، لافتًا إلى أن ضغط الدم لديهم يكون منخفضًا والتعرض لأشعة الشمس يلحق بهم ضررًا شديدًا.

The post إصابات الحوادث الأكثر مراجعة للطوارئ بالعيد appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة