إطلاق “علامة الجودة القطرية” لتعزيز التنافسية للمنتجات الوطنية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

إطلاق “علامة الجودة القطرية” لتعزيز التنافسية للمنتجات الوطنية

الدوحة – قنا:

أطلقت اليوم “علامة الجودة القطرية”، التي تعزز القدرة التنافسية للسلع الوطنية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية وتدعم خطط التنمية وحماية المستهلك.
وبهذه المناسبة، أكد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة أن تدشين هذه العلامة خطوة هامة في سبيل الارتقاء بمفهوم الجودة ومطابقة المواصفات المعتمدة بالدولة، بما يدعم الصناعة الوطنية ويعزز القدرة الإنتاجية والتصديرية لشركات القطاع الخاص ويرسخ تنافسية منتجاتها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن منح علامة الجودة القطرية لأي من الشركات الوطنية خير دليل على كفاءة نظام الجودة المعتمد لديها ويدعم قدرتها على مواصلة جهودها في سبيل الارتقاء بمنتجاتها وفقا للمواصفات والمعايير المحددة في الدولة.
وأشاد سعادته بجهود الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس الكبيرة في سبيل دعم وتطوير المؤسسات والمنشآت الوطنية وتشجيعها على تطبيق المواصفات القياسية القطرية وتبني أفضل الممارسات العالمية في منتجاتها بما يدعم تنافسيتها وتوسعها في الأسواق المحلية والدولية.
وهنأ وزير التجارة والصناعة الشركة القطرية لإنتاج حديد التسليح لحصولها على أول علامة جودة قطرية لمنتجاتها، لافتا إلى أن ذلك يعد انجازا هاما في ضوء التقدم الكبير الذي شهدته الدولة خلال السنوات الأخيرة في قطاع التشييد والبناء.
وأعرب سعادته عن شكره وتقديره للقائمين على هذه الشركة الوطنية الرائدة التي نجحت في تطوير منتجاتها بما يلبي احتياجات السوق المحلي ويدعم الاقتصاد الوطني، وعن ثقته في قدرة جميع الشركات الوطنية على تحقيق الجودة وتطبيق المواصفات القياسية القطرية، آملا أن تكلل أعمالهم وجهودهم جميعا بالتوفيق والسداد.
بدوره، أوضح المهندس محمد بن سعود محمد المسلم رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس إن علامة الجودة القطرية تعزز من القدرة التنافسية للمنتجات في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية وتهدف إلى دعم المنتج الوطني وخطط التنمية وحماية المستهلك، معربا عن أمله أن تحصل عليها جميع المنشآت والشركات في القريب العاجل لتصل إلى مرحلة متميزة من الجودة.
وبين أن “علامة الجودة القطرية” لها العديد من المزايا فهي تسهم في كسب المنشأة لثقة العملاء وتزيد قيمتها وشهرتها وفرص التنافس والترويج لها في الأسواق المحلية والخارجية مقدما التهنئة إلى الشركة القطرية لإنتاج حديد التسليح التي استوفت المعايير والمتطلبات اللازمة للحصول على هذه العلامة مما أهلها لتكون أول شركة تحصل على علامة الجودة القطرية لمنتجاتها.
و”علامة الجودة القطرية” هي علامة اختيارية توضع على المنتج كدليل على مطابقته للمواصفات القياسية الوطنية المعتمدة وأنه تم فحصه واختباره بمعرفة جهة معترف بها دوليا “مختبر معتمد” وأن المنشأة تخضع للمراقبة وتستوفي المعايير والاشتراطات الدولية المطلوبة.
وهي شارة يتم منحها من قبل الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس وتدل على وجود آلية لضبط الجودة في المنشأة ويتم وضعها على السلعة بالحفر أو بالطبع أو باللصق وبطريقة يصعب إزالتها، أو على عبوة السلعة في حالة إذا كانت السلعة لا تسمح بوضع العلامة عليها.
وللحصول على العلامة لابد من استيفاء المنشأة لعدد من الاشتراطات والمعايير المنصوص عليها في لائحة “علامة الجودة القطرية” والمتبناة من الاشتراطات والأنظمة الدولية الخاصة بمنح علامة الجودة.. ويكون الترخيص باستخدام علامة الجودة القطرية ساريا لمدة سنتين قابلة للتجديد.
يذكر أن الشركة (القطرية لإنتاج حديد التسليح) هي أول منشأة تحصل على “علامة الجودة القطرية” لمنتجاتها بعد أن استوفت جميع المتطلبات والاشتراطات اللازمة لذلك.

The post إطلاق “علامة الجودة القطرية” لتعزيز التنافسية للمنتجات الوطنية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة