إلغاء جائزة اليابان الكبرى للفورمولا-1 للعام الثاني تواليا بسبب كورونا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

إلغاء جائزة اليابان الكبرى للفورمولا-1 للعام الثاني تواليا بسبب كورونا


طوكيو – قنا:
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للفورمولا-1 إلغاء جائزة اليابان الكبرى لسباقات الفورمولا-1، التي تمثل الجولة السابعة عشرة في البطولة العالمية، والمقررة في العاشر من أكتوبر المقبل، وذلك للعام الثاني على التوالي بسبب تداعيات وباء كورونا /كوفيد-19/.
وقالت شركة “فورمولا 1” الأمريكية المالكة للحقوق، في بيان لها اليوم، إن القرار اتُخذ من قبل الحكومة اليابانية بإلغاء سباق هذا الموسم، بسبب التعقيدات المستمرة التي تتعلق بهذا الوباء في اليابان.
وأوضحت أنه لم تقرر بعد هوية البلد الذي سيحل بدلا من اليابان، حيث تعمل حاليا على تفاصيل الروزنامة المعدلة وستعلن التفاصيل النهائية في الأسابيع المقبلة.
وتواجه اليابان حاليا ارتفاعا في عدد المصابين بفيروس /كوفيد-19/، ما دفع الحكومة إلى تمديد حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو ومناطق أخرى.
وجاء هذا القرار بعد إلغاء سباقات أستراليا، الصين، كندا وسنغافورة هذا الموسم.
يذكر أن سباق الدراجات النارية “موتو جي بي” الذي كان مقررا في اليابان، قد ألغي أيضا.
تجدر الإشارة إلى أن حلبة /سوزوكا/ استضافت 31 سباقا للفورمولا-1 منذ العام 1987، وتقرر على منعطفاتها هوية بطل العالم في 11 مناسبة، وتحتفل الحلبة عام 2022 بالذكرى الستين لانطلاق أول سباقاتها.
وبعد 11 سباقا على انطلاق الموسم، يتصدر بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) ترتيب السائقين برصيد 195 نقطة، في ظل منافسة شرسة من الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول (187) نقطة المتوج في خمسة سباقات هذا الموسم.

The post إلغاء جائزة اليابان الكبرى للفورمولا-1 للعام الثاني تواليا بسبب كورونا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة