إلغاء حفل الجوائز هذا العام بسبب الظروف الراهنة وللحفاظ على أمن وسلامة الجميع

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

إلغاء حفل الجوائز هذا العام بسبب الظروف الراهنة وللحفاظ على أمن وسلامة الجميع

الدوحة – الراية:

حسن ربيعة الكواري الأمين العام لمجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم، عن تقييمه للموسم 2019- 2020 بصفة عامة، وعن المرشحين هذا الموسم لجوائز الأفضل وآلية الاختيار والجهات المشاركة في عملية التصويت، وإلغاء الحفل السنوي، وذلك في هذا اللقاء الذي أجاب من خلاله على عدد من التساؤلات التالية:

السيد حسن ربيعة حدثنا عن تقييمك بصفة عامة للموسم 2019- 2020؟

كان موسم قوي وصعب وشهد بعض التحديات والتي تغلبنا عليها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وكافة الشركاء، وفي هذا الصدد أتوجه بخالص الشكر والتقدير لكافة الجهات التي عملت معنا ودعمتنا وهي: (وزارة الداخلية – وزارة الصحة العامة – الهلال الأحمر – اللجنة العليا للمشاريع والإرث – الاتحاد القطري لكرة القدم – سبيتار)، كما نشكر الأندية واللاعبين على الالتزام والاحترافية طوال الموسم بصفة عامة وخلال فترة تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) بصفة خاصة، وكذلك الجماهير على التزامهم بالتعليمات والارشادات.

فيما يتعلق بجائزة الاتحاد القطري لكرة القدم لهذا الموسم لماذا تم إلغاء الحفل السنوي؟

حفل الجوائز هذا العام تم إلغاؤه بسبب الظروف الراهنة وللحفاظ على أمن وسلامة الجميع وضمن جهود الدولة في مكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وسيتم الاكتفاء بالإعلان عن المرشحين والفائزين بالجوائز من خلال المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي الرسمية للاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر وذلك كما جاء في بيان مجلس الأمناء.

بالنسبة للمرشحين للجوائز هذا الموسم ما هي آلية الاختيار وأيضاً عملية التصويت؟

فيما يتعلق بالجوائز التي تخضع للتصويت وهي (أفضل لاعب تحت 23 سنة – أفضل مدرب – أفضل لاعب) تم تقليص عدد المرشحين واعتماد ثلاثة أسماء في كل فئة ويتم التصويت عليها لاختيار الأفضل من خلال إرسال الاستمارات إلى الجهات المُخولة للمشاركة في عملية التصويت، حيث تم إرسال عدد (54 استمارة) يوم الأحد الماضي الموافق 23 أغسطس، وتحديد يوم الثلاثاء الموافق 25 أغسطس كآخر يوم لاستلام هذه الاستمارات، يتم بعدها فرز الاستمارات وعرضها على مجلس الأمناء لاعتماد النتائج النهائية، والإعلان عن الفائز في كل فئة من هذه الفئات.

وماذا عن الجوائز الأخرى وهل هناك مبادرات جديدة لهذا الموسم؟

بالنسبة للجوائز الأخرى التي لا تخضع للتصويت، فقد تم حسم جائزة الهداف مناصفة بين لاعب نادي السد أكرم عفيف، ولاعب نادي الريان ياسين براهيمي برصيد 15 هدف لكل منهما.

فيما يتعلق بجائزة أفضل طاقم حكام، حيث يتم التنسيق مع إدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم لترشيح طواقم التحكيم الأميز في المباريات من خلال الأرقام ومستويات الأداء، وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم إضافة جائزة جديدة لهذه الفئة تحت مسمى أفضل حكم فيديو مساعد الـ(VAR).

بما يختص بجائزة كرة القدم للجميع والتي تقدم للجهات أو الأشخاص الذين يساهمون في تطوير ونشر كرة القدم، حيث تم عرض عدد من الأسماء والجهات على مجلس الأمناء لاختيار الفائز بهذه الجائزة.

ما رأيك في المرشحين لكل فئة من الفئات التي تخضع للتصويت والجوائز بشكل عام؟

بما يتعلق بالمرشحين لكل جائزة فإن الأسماء المطروحة للتصويت تعتبر الأفضل بحسب معطيات الأرقام والإحصاءات والأداء العام والنتائج، كما أن الخيار مطروح لكافة المشاركين في عملية التصويت لاختيار الأميز في كل فئة وذلك وفقاً للأسماء المُحددة والمُعلنة.

يتداول البعض عدد من الأسماء الأخرى التي تستحق التواجد في كل فئة من الفئات التي تخضع للتصويت.. ما تعليقك على هذه الترشيحات؟

من الجيد أن يتم طرح عدد كبير من الأسماء التي يرى البعض أنها تستحق الدخول ضمن المرشحين للجوائز، وهذا الأمر يعكس ارتفاع مستوى اللاعبين ومدى التطور الفني للمباريات هذا الموسم، حيث إننا شاهدنا تنافس كبير على مختلف المستويات والمراكز سواء في القمة والمربع الذهبي أو آخر الترتيب، كما أن عملية الاختيار تتم وفق معايير تم ذكرها سابقاً ومنها الأداء والنتائج والمشاركات، ولكن في النهاية سوف يتم اختيار فائز واحد من كل فئة حسب آلية الجائزة.

بما يتعلق بالجهات المشاركة في عملية التصويت كيف تم اختيارها؟

منذ انطلاق الجائزة كان أحد أهم عناصر اختيار الأفضل هو مشاركة مختلف الجهات المعنية المرتبطة بشكل مباشر بكرة القدم القطرية، ويأتي على رأسها مدربي الفرق والأجهزة الإدارية ومدربي المنتخبات، بالإضافة إلى الجهات الإعلامية والتي تشارك بشكل فعلي ومباشر في تغطية المباريات.

هل ترى أن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) والتي أدت إلى توقف النشاط الكروي أثرت على المستويات والأداء هذا الموسم بعد عودة المنافسات؟

من المؤكد وجود بعض التأثير للجائحة على مستويات وأداء بعض اللاعبين ومن خلال ما شاهدناه في بعض المباريات خلال الخمس جولات الأخيرة لبطولة دوري نجوم QNB، ولكن بشكل عام خلال الموسم فالمستويات الفنية في أغلب المباريات كانت مرتفعة وظهر عدد من اللاعبين بمستويات مميزة وقوية.

The post إلغاء حفل الجوائز هذا العام بسبب الظروف الراهنة وللحفاظ على أمن وسلامة الجميع appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة