إيطاليا تجلي العشرات خشية انهيارات ثلجية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

إيطاليا تجلي العشرات خشية انهيارات ثلجية

روما – أ ف ب:

يواجه القسم الإيطالي من جبل مون بلان شهير في جبال الألب، خطر الانهيار الوشيك بفعل الحرارة، ما استدعى إجلاء عشرات السكان والسياح في المنطقة، على ما أعلنت السلطات المحلية. وباتت كميات من الجليد يُقدر حجمها ب 500 ألف متر مكعب على وشك الانهيار من مجلدة بلانبينسيو في أراضي مقاطعة كورمايور، على ما جاء في مذكرة لهذه البلدية في منطقة وادي أوستا قرب الحدود مع فرنسا. وأُغلقت طرق عدة مؤدية إلى وادي فيريه في المنطقة الجبلية، وفق مذكرة البلدية. وأمرت السلطات بإخلاء حوالي ثلاثين منزلًا في «المنطقة الحمراء» عند أسفل وادي فيريه، ما يشمل نحو 70 شخصًا (15 مقيمًا وأكثر من 50 سائحًا).

وقد أعطي الأمر إثر اجتماع مع الفنيين الإقليميين الذين أعدوا تقييمًا للوضع على ضوء الارتفاع المرتقب في درجات الحرارة في الأيام المقبلة، وفق وكالة «أنسا» الإيطالية. ولن يُحدد العدد الإجمالي للأشخاص الواجب إجلاؤهم من منطقة الخطر إلا في الساعات المقبلة مع انتهاء العمليات، وفق «أنسا». وتجري قوات الأمن والدفاع المدني عمليات إجلاء وتأمين للمنطقة منذ الصباح، فيما تبدي السلطات المحلية قلقًا إزاء ارتفاع الحرارة في الأيام الثلاثة المقبلة خلال فترة الحر الصيفي الراهنة.

وكان القسم الإيطالي من جبال الألب واجه أيضًا خطر انهيار جزئي بين سبتمبر وأكتوبر 2019، على كتلة جليد بحجم يقرب من 250 ألف متر. واعتُمدت مذاك إجراءات مراقبة للموقع.

The post إيطاليا تجلي العشرات خشية انهيارات ثلجية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة