اتحاد غرب آسيا يحدد شهر سبتمبر المقبل موعدا لقرعة بطولتيه للناشئين وتحت 23 عاما

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

اتحاد غرب آسيا يحدد شهر سبتمبر المقبل موعدا لقرعة بطولتيه للناشئين وتحت 23 عاما

عمان – قنا:
حدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يوم 12 سبتمبر المقبل موعدا لسحب قرعة البطولة الثانية لمنتخبات تحت 23 عاما، وللبطولة الثامنة للناشئين.
وسيشارك 11 منتخبا في بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما التي سيستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر المقبل، وهم السعودية (البلد المستضيف)، فلسطين، الأردن، لبنان، سوريا، البحرين، الإمارات، عمان، اليمن، العراق والكويت، على أن يتم توزيع هذه المنتخبات خلال القرعة على ثلاث مجموعات بواقع أربع منتخبات في مجموعتين و3 في مجموعة أخرى.
كما ستشهد بطولة الناشئين الثامنة، التي ستقام بضيافة الاتحاد السعودي أيضا، خلال الفترة من 14 إلى 24 أكتوبر المقبل، مشاركة 11 منتخبا وهم السعودية (البلد المستضيف)، البحرين، الكويت، الإمارات، قطر، اليمن، فلسطين، سوريا، لبنان، الأردن، العراق، حيث ستوزع الدول المشاركة كذلك على ثلاث مجموعات بواقع أربع منتخبات في مجموعتين و3 في مجموعة.
وإلى جانب ذلك، يواصل اتحاد غرب آسيا إنجاز العديد من الترتيبات الإدارية واللوجستية الخاصة بالبطولتين عبر تزويد الاتحادات الأهلية بآلية ونظام القرعة والتعليمات الخاصة بهما وجدول المباريات، إضافة إلى طلب المنتخبات المشاركة بتزويده بالقائمتين الأولية والنهائية للاعبين والإداريين وفق جدول زمني محدد.
وتعد المشاركة الكبيرة من الاتحادات الأهلية في البطولتين خطوة لعودة قوية لبطولات اتحاد غرب آسيا بعد انقطاع إجباري فرضته جائحة كورونا حال دون العديد من النشاطات التنافسية على مختلف المستويات، كما يؤكد ذلك حرص الاتحاد على إعادة إقامة بطولاته والعمل على استمراريتها ما يسهم بارتقاء كرة القدم في الإقليم.
وكانت النسخة الأولى من بطولة تحت 23 عاما أقيمت في قطر عام 2015 ، وشهدت مشاركة منتخبات إيران المتوج بلقبها وسوريا (الوصيف) وقطر (الثالث)، واليمن وفلسطين والأردن والسعودية والبحرين، فيما أقيمت النسخة السابعة من بطولة الناشئين عام 2019 في الأردن وتوج المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الأردني ثانيا، وجاء المنتخب السوري ثالثا، وشهدت إلى جانب هذه المنتخبات مشاركة: لبنان، الكويت، البحرين، فلسطين، العراق وعمان.

 

The post اتحاد غرب آسيا يحدد شهر سبتمبر المقبل موعدا لقرعة بطولتيه للناشئين وتحت 23 عاما appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة