اجتماع عربي لمتابعة تنفيذ منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

اجتماع عربي لمتابعة تنفيذ منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى

القاهرة – قنا:

عقدت لجنة التنفيذ والمتابعة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي اجتماعها /49/ عن بعد، اليوم، بمشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء في منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
وقال السيد بهجت أبو النصر مدير إدارة التكامل الاقتصادي بجامعة الدول العربية، إن الاجتماع ناقش عددا من البنود المدرجة على جدول الأعمال منها، متابعة تنفيذ منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، والعقبات التي تواجه الدول في تطبيق أحكام منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
وأضاف أبو النصر في تصريح له عقب الاجتماع، أن اللجنة ناقشت أيضا تقرير اتحاد الغرف العربية الدوري لمتابعة منطقة التجارة الحرة، إلى جانب متابعة أعمال اللجان المستحدثة في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، ومتابعة أعمال الفريق العربي المختص بمكافحة الإغراق والدعم والتدابير الوقائية، كما تابعت اللجنة أعمال فريق الخبراء في مجال المنافسة ومراقبة الاحتكارات في الدول العربية، ومتابعة أعمال الفريق العربي لسلامة الغذاء وتسهيل التجارة.
وأوضح أنه سيتم رفع توصيات هذه اللجنة إلى الاجتماع المقبل للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على مستوى كبار المسؤولين برئاسة الكويت يوم /الاثنين/ المقبل.

The post اجتماع عربي لمتابعة تنفيذ منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة