احتفال باليوم الأولمبي 2020

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

احتفال باليوم الأولمبي 2020

الدوحةالراية :

احتفلت اللجنة الأولمبية القطرية باليوم الأولمبي 2020 والذي يصادف الثالث والعشرين من يونيو في كل عام، بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية عام 1894.

وتم الاحتفال باليوم الأولمبي هذا العام عن بُعد من خلال أداء تمارين رياضية مع نخبة من أفضل الرياضيين في العالم عبر منصات التواصل الاجتماعي في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمرُ به العالم، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

و شاركت اللجنة الأولمبية مع بقية اللجان الأولمبية الوطنية من خلال اليوم الأولمبي 2020 في حملة اللجنة الأولمبية الدولية للترويج للحركة الأولمبية والأنشطة الرياضية والتي تم إطلاقها في شهر مارس الماضي تحت شعار (كن_قوياً، كن_نشيطاً، كن_صحياً).

بدورها قامت اللجنة الأولمبية القطرية بمشاركة لاعب الاسكواش عبدالله التميمي في هذه الحملة، والذي يعد من المصنفين الثلاثين الأوائل عالميا.

وقد أكد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على أن اللجنة الأولمبية تحرص سنوياً على الاحتفال باليوم الأولمبي في إطار الاحتفال بذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية، ونشر مبادئ وقيم الحركة الأولمبية التي تهدف إلى تشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية.

وأضاف سعادته بأن الاحتفال باليوم الأولمبي لهذا العام كان مغايراً عن الأعوام الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا، دون أن يشكل ذلك عائقاً في تحقيق الأهداف المرجوة منه.

من جانبه قال سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية إن الاحتفال باليوم الأولمبي 2020 عن بُعد يعكس أهمية هذا اليوم ورسالته الرامية إلى تعزيز الوعي بأهمية ممارسة الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.

The post احتفال باليوم الأولمبي 2020 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة