اختتام اجتماعات الدورة 100 للجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية لمجلس جامعة الدول العربية بمشاركة دولة قطر

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

اختتام اجتماعات الدورة 100 للجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية لمجلس جامعة الدول العربية بمشاركة دولة قطر

القاهرة ـ قنا:

اختتمت اللجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية التابعة لمجلس جامعة الدول العربية أعمال دورتها العادية الـ100 في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم، بمشاركة ممثلي الدول العربية.
مثل دولة قطر في أعمال الاجتماعات، التي استمرت يومين، سعادة السفير سعد التميمي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية بوزارة الخارجية.
وناقشت اللجنة في دورتها عدداً من البنود أهمها موازنة الجامعة لعام 2022، حيث تمت التوصية بإقرار الموازنة، كما تمت مراجعة المركز المالي، ووضع الاحتياطي العام للأمانة العامة للجامعة، وتم التأكيد على مواصلة الدول لدفع مساهماتها في موازنة الأمانة العامة والاحتياطي العام.
وأعدت اللجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية التابعة لمجلس جامعة الدول العربية مشروع موازنة الأمانة العامة للجامعة العربية للعام 2022 بنفس قيمة موازنة الأعوام السابقة (بحدود 60 مليونا و900 ألف دولار أمريكي)، كما تمت مناقشة الموقف المالي للأمانة العامة، وموقف الدول من سداد حصصها في تلك الموازنة، علما أن هناك بعض الدول قامت بتسديد بعض المتأخرات عليها تجاه الأمانة العامة، على أمل تحسن الوضع المالي للأمانة العامة من خلال إسراع الدول بسداد حصصها في الوقت المحدد وكذلك سداد المتأخرات.
ومن المقرر أن ترفع اللجنة تقريرا بنتائج أعمالها إلى الدورة المقبلة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب خلال شهر سبتمبر المقبل لاعتمادها.

The post اختتام اجتماعات الدورة 100 للجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية لمجلس جامعة الدول العربية بمشاركة دولة قطر appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة