ادعاءات باطلة وراء الزج باسم قطر في حرب اليمن

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ادعاءات باطلة وراء الزج باسم قطر في حرب اليمن

الدوحة – الراية:

تناول الجزء الثاني من برنامج الحقيقة أمس، بيان وزارة الخارجية الرافض للاتهامات الباطلة التي وردت على لسان رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، والزج باسم دولة قطر في الحرب اليمنية من خلال ادعاء أن دولة قطر تدعم جماعة الحوثي.

وأكد على تجديد دولة قطر تضامنها الكامل مع الشعب اليمني ودعمها لجهود إرساء حل مُستدام للحرب العبثية.

وقال البرنامج: إن رئيس الوزراء اليمني مجرد اسم، فهو رئيس وزراء بلا حكومة أو دولة، ويقول ما يُؤمر به. وتساءل، هل يمكن له أن يدخل اليمن دون إذن السعودية أو الإمارات. وقال: إن هناك عناصر في السلطة اليمنية ترفض كل ما يقوله رئيس الوزراء اليمني، مثل دعوة نائب رئيس مجلس النواب اليمني، التحالف السعودي الإماراتي إلى التوقف عن خلق مشاكل في اليمن.

واعتبر أن تصريح رئيس الوزراء اليمني هو هروب للأمام من مسؤولية التحالف السعودي الإماراتي عن تفكيك اليمن وتفكيك مشروع الدولة، لافتاً إلى أن هذا التصريح يأتي في محاولة من رئيس الوزراء اليمني لتقديم شخصه للتحالف كبديل للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأشار إلى أن حديث نائب رئيس مجلس النواب اليمني مهم جداً لأنه يذكر بحقيقة أساسية وهي أن دور دول التحالف ليس فقط إفشال مشروع الدولة، بل تفكيك الدولة بتقديم مجموعات مُسلحة أخرى حيث، وصلت أعداد الميليشيات في اليمن من ١٢٠ إلى ١٦٠ ألف شخص والمسؤولية تقع بالأساس على التحالف السعودي الإماراتي.

The post ادعاءات باطلة وراء الزج باسم قطر في حرب اليمن appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة