استاد البيت يحتضن حفلي انطلاق وختام باها قطر الدولي للدراجات النارية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

استاد البيت يحتضن حفلي انطلاق وختام باها قطر الدولي للدراجات النارية

الدوحة ـ قنا :

يحتضن استاد البيت أحد الملاعب التي ستستضيف نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم /قطر 2022/، حفلي الانطلاق والختام لباها قطر الدولي للدراجات النارية إحدى جولات كأس العالم للباها /فيم/ والذي يقام من 30 سبتمبر الجاري حتى الثاني من أكتوبر المقبل.
وأوضح الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اليوم، أن المنشآت الرياضية لاستاد البيت في مدينة الخور التي تبعد 35 كيلومترا عن العاصمة الدوحة، ستستقبل باها قطر الذي تمكن من جذب لائحة كبيرة من المشاركين، حيث وصل عدد المسجلين حتى الآن إلى 35 مشاركا من 6 دول، على أن يقفل باب التسجيل يوم الإثنين المقبل.
وتم بناء استاد البيت الذي يتسع لـ60 ألف متفرج خصيصا لبطولة كأس العالم لكرة القدم / قطر -2022/، وسيحتضن حفل افتتاح المونديال القطري في 21 نوفمبر من العام المقبل، إضافة إلى العديد من المباريات.
واستوحي تصميم استاد البيت الذي نفذته مؤسسة أسباير زون من بيت الشعر، أو الخيمة التقليدية التي سكنها أهل البادية في دولة قطر ومنطقة الخليج العربي على مر التاريخ.
وأعرب السيد عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن سعادته الغامرة لتأكيد استضافة منشأة استاد البيت حفلي انطلاق وختام باها قطر الدولي للدراجات النارية.
وقال الحمد، في تصريح صحفي، إن استاد البيت منشأة جديدة ومذهلة ستستقبل كرة القدم العالمية العام المقبل، حيث ستستضيف حفل افتتاح مونديال قطر وكذلك العديد من المباريات في البطولة.
وأوضح أن اتحاد السيارات والدراجات النارية كان محظوظا للغاية كونه قادرا على استخدام هذه المنشأة المذهلة في الجولة الجديدة من كأس العالم /فيم/ للراليات الصحراوية الباها للدراجات النارية.
وسيكون على الفرق المشاركة في باها قطر الدولي للدراجات النارية أن تخوض 3 مراحل خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها 504.24 كيلومتر، علما أن المسافة الإجمالية للباها تبلغ 872.44 كلم.
وستسمح قوانين البطولة بمشاركة الدراجات النارية المزودة بمحرك سعة 450 سي سي /أسطوانة مفردة أو مزدوجة، 2 تي أو 4 تي/، إضافة إلى /كوادز/ أو الدراجات النارية ذات الأربع عجلات والسيارات الخفيفة /أس أس في/.
وبإمكان الدراجات التي تزيد سعة محركاتها عن 450 سي سي المشاركة في باها قطر، من دون أن يسمح للدراجين المشاركين على هذه الدراجات بحصد النقاط ضمن ترتيب كأس العالم للباها، وذلك وفقا للقوانين التي ترعى هذه السلسلة في عام 2021.
وكان من المفترض أن يقام باها قطر الدولي في بداية شهر أبريل الماضي، إلا أنه تم إرجاؤه بسبب تداعيات فيروس كورونا /كوفيد-19/.

The post استاد البيت يحتضن حفلي انطلاق وختام باها قطر الدولي للدراجات النارية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة