استخراج شهادات الثانوية عبر البوابة الإلكترونية للتعليم

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

استخراج شهادات الثانوية عبر البوابة الإلكترونية للتعليم

الدوحة – محروس رسلان:

بدأ خريجو الشهادة الثانوية العامة أمس في طباعة شهاداتهم عبر البوابة الإلكترونية بموقع وزارة التعليم والتعليم العالي الإلكتروني، تمهيدًا للتقديم بها إلى الجامعات.
وتتيح الشهادة الثانوية العامة للطلبة الالتحاق بكافة جامعات العالم دون الحاجة إلى سنة تأسيسية، وذلك بفضل خوض الطلاب لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني التي جرت الشهر الجاري وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة نظرًا لتفشّي جائحة كورونا كوفيد 19.
والشهادات مختومة بخاتم الوزارة وممهورة بتوقيع مدير إدار مركز معلومات الطلبة وصالحة للتقديم بجميع الجامعات داخل قطر، وتحتاج فقط إلى توثيقها من الخارجية القطرية للتقديم بها في الجامعات الخارجية.
وبلغ عدد المتقدمين لاختبارات الشهادة الثانوية العام الجاري 11457 طالبًا وطالبة من بينهم 6226 قطريون، و5231 غير قطريين ذكوراً وإناثاً، يمثلون طلبة النهاري، وتعليم الكبار، والمعهد الديني، والثانوية التقنية، والثانوية المصرفية، وبلغت نسبة النجاح أكثر من 85% للتعليم النهاري بارتفاع بلغ 3% عن العام الأكاديمي السابق.
ووضع قطاع شؤون التقييم خلال الاختبارات ضوابط تضمن قلة أعداد الطلبة بلجان الاختبار كإجراء احترازي حرصًا على سلامتهم الصحية، حيث اشترط ألا يزيد عدد الطلبة في قاعات الاختبار لجميع الصفوف في المدارس عن ثمانية طلاب في الصفوف العادية، و40 طالبًا في الصالة الرياضية، مع ترك مسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن ثلاثة أمتار.
ويتولى قطاع شؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي إعداد اختبارات الشهادة الثانوية والإشراف عليها بشكل كامل من إعداد الاختبارات وطباعتها وتشكيل اللجان وإعداد أرقام الجلوس ومتابعة تطبيقها بالمدارس وفقاً للوائح والقوانين، ويتم تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات مركزياً من خلال الكنترول العام للشهادة الثانوية التابع لقطاع شؤون التقييم بالوزارة.
ويقيم طلاب الشهادة الثانوية عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي بنسبة 40% من الدرجة الإجمالية للمادة للفصل الأول و60% للفصل الثاني.

The post استخراج شهادات الثانوية عبر البوابة الإلكترونية للتعليم appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة