استشهاد طبيب فلسطيني في جنين .. ومواجهات في وسط الخليل

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

استشهاد طبيب فلسطيني في جنين .. ومواجهات في وسط الخليل

القدس المحتلة – قنا :

استشهد طبيب أسنان فلسطيني بسكتة قلبية، اليوم نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت صوب المواطنين بالقرب من حاجز /برطعة/ جنوب غرب جنين بالضفة الغربية .
وقالت مصادر امنية فلسطينية ان الطبيب يدعى نضال محمد أكرم جبارين (54 عاما) وهو من سكان حي مراح سعد في مدينة جنين.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت اليوم، 4 فلسطينيين لدى خروجهم من باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، عقب انتهاء صلاة الجمعة.
من جهة أخرى، واصل الاحتلال، منع أهالي قرية /حارس/ غرب سلفيت من الوصول إلى أراضيهم المهددة بالاستيلاء عليها لصالح الاستيطان.
وأدى أهالي القرية صلاة الجمعة على مدخلها بعد أن أغلقته قوات الاحتلال ببوابة حديدية، ورشّت غاز الفلفل على وجوه الفلسطينيين الذين حاولوا فتح البوابة.
وفي طولكرم، أدى عشرات الفلسطينيين، اليوم، صلاة الجمعة في أراضيهم المهددة بالاستيلاء في منطقة الجبل /الوسطاني/، الذي يصل بين قرى /جبارة/، و/الراس/، و/شوفة/ جنوب وشرق طولكرم، وسط تواجد مكثف لجنود الاحتلال، الذين حاصروا منطقة الجبل بأعداد كبيرة منذ ساعات الصباح الباكر.
وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل شارع الشهداء وسط الخليل، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين ما أدى لاندلاع مواجهات، دون الإبلاغ عن حصيلة الإصابات.
وأغلق جنود الاحتلال المداخل المؤدية إلى شارع الشهداء، ومنعوا الفلسطينيين من الوصول إلى منازلهم.
وفي سياق آخر، قطع مستوطنون، اليوم، عشرات أشجار الزيتون في قرية /الساوية/ جنوب نابلس.
وقال السيد مراد ابو راس، رئيس مجلس قرية الساوية، إن الأهالي اكتشفوا صباح اليوم تقطيع عشرات أشجار الزيتون، بفعل المستوطنين في المناطق القريبة من مستوطنة /رحاليم/.

The post استشهاد طبيب فلسطيني في جنين .. ومواجهات في وسط الخليل appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة