اعتقالات إسرائيلية بالضفة وتوغل في غزة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

اعتقالات إسرائيلية بالضفة وتوغل في غزة

غزة – قنا:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، خمسة فلسطينيين من أنحاء مُتفرقة بالضفة الغربية، بينهم فتى وأسير مُحرر. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»‏، أن قوات الاحتلال اعتقلت فتى وشابًا من قباطية جنوب جنين أثناء مرورهما على حاجز «دوثان» العسكري القريب من بلدة يعبد. كما اعتقلت تلك القوات شابًا من مدينة طوباس، وفلسطينيًا آخر من بلدة السموع جنوب الخليل، فيما جرى اعتقال الأسير المحرر شاهر عيسى طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وصعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الماضية من حملة اعتقالاتها في مناطق ومحافظات الضفة طالت عددًا من الفتية والشبان. وفي سياق آخر، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم عمارة سكنية ومنزلين، قبل أيام، في منطقة وادي الحمص جنوب شرق مدينة القدس.

الجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال أقدمت قبل عام على هدم عشرات المساكن في منطقة «وادي الحمص»‏، في إطار سياسة التهجير والاستيلاء على الأرض لصالح التوسع الاستيطاني.

ومنعت سلطات الاحتلال الفلسطينيين من البناء على نصف المساحة تقريبًا بحجة قرب الأراضي من جدار الفصل العنصري الذي يفصل الحي عن عدة قرى تتبع محافظة بيت لحم. من جهة ثانية، توغّلت آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أمس، في أراضي الفلسطينيين الحدودية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وسط أعمال تجريف. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلاً عن شهود عيان، بأن عدة آليات عسكرية توغلت وسط إطلاق نار متقطع لمسافة محدودة شرق المخيم، وشرعت بعمليات تمشيط وتجريف في أراضي المواطنين الفلسطينيين القريبة من السلك الفاصل. وأجبرت عملية التوغل وإطلاق النار، بعض المزارعين الذين يعملون داخل أراضيهم القريبة من مكان التوغل إلى مغادرتها، خشية على حياتهم.

The post اعتقالات إسرائيلية بالضفة وتوغل في غزة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة