افتتاح قرية الرياضيين في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

افتتاح قرية الرياضيين في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”

طوكيو – قنا:

افتتحت اليابان اليوم ، قرية الرياضيين في العاصمة طوكيو، وذلك قبل عشرة أيام من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين التي تستضيفها اعتبارا من 23 يوليو الجاري.
وألقت المخاوف من انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” بظلالها خلال هذا الحدث، حيث لم يكن هناك احتفال أو حدث خاص للترحيب بالرياضيين ومسؤولي الوفود في القرية والتي عادة ما تكون منطقة احتفال والتقاء الرياضيين من جميع البلدان.
وسيقيم حوالي 18 ألف رياضي ومسؤول في 21 مبنى تضمها القرية الأولمبية التي تبلغ مساحتها 44 هكتارا في منطقة هارومي على الواجهة البحرية بطوكيو، وقد بدأت الوفود في الوصول بالفعل إلى اليابان، ومن المتوقع أن يتواجد أكثر من 2200 مشارك مع حلول نهاية الأسبوع الجاري.
ويسمح للرياضيين بالانتقال إلى القرية قبل خمسة أيام بحد أقصى من أول منافسة لهم، ومن المفترض مغادرتهم في موعد لا يتجاوز يومين بعد نهاية منافساتهم.
ودخلت العاصمة اليابانية طوكيو، المضيفة للحدث، منذ أمس ، حالة الطوارئ الرابعة بسبب كورونا، والتي تستمر حتى 22 أغسطس المقبل، وذلك بعد نهاية الألعاب المقرر لها حتى الثامن من الشهر المقبل.
وكان منظمو أولمبياد /طوكيو 2020/، المؤجل من العام الماضي بسبب تداعيات جائحة /كوفيد-19/، قد أعلنوا في وقت سابق قرار حظر مواكبة الجماهير المحلية للمسابقات الرياضية في العاصمة، مقابل السماح لعدد محدد بالحضور في منشآت خارج طوكيو، على غرار مقاطعة /فوكوشيما/.

The post افتتاح قرية الرياضيين في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة