افتتاح مركز الخور الصحي قريبًا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

افتتاح مركز الخور الصحي قريبًا

الدوحة- عبدالمجيد حمدي:
كشف مصدرٌ مسؤولٌ بمؤسسةِ الرعاية الصحيّة الأولية عن افتتاح مركز الخور الصحي الجديد، قبل نهاية العام الجاري، يليه افتتاح مركز المشاف الصحي في الربع الأوّل من العام المقبل، وذلك في إطار الخُطة التوسعية للمؤسسة لافتتاح مراكز صحية جديدة كان آخرها مركز جنوب الوكرة الصحي الذي افتتح الأسبوع الماضي. وقال المصدر، في تصريحات ل الراية: إنَّ مركز الخور الصحي الجديد سيكون بديلًا لمركز الخور الحالي، وسيتضمن خدمة الصحة والمعافاة، فضلًا عن العديد من العيادات التي ستزيد على 50 عيادة في تخصصات طب الأسرة والطفل السليم والمرأة السليمة، والأمراض المزمنة وعيادات الأسنان والجلدية والأنف والأذن والحنجرة وغيرها من التخصصات.
وأوضح أنه بافتتاح مركز المشاف الصحي العام المقبل سينضم إلى مراكز الثمامة والوكرة وجنوب الوكرة التي تأتي ضمن الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، حيث تقع جميع تلك المراكز على مقربة من استاد الجنوب. كانت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية افتتحت الأسبوع الماضي مركز جنوب الوكرة الصحي ليكون المركز رقم 28 في مراكزها الصحية، حيث بدأ التشغيل التجريبي للمركز في الثامن من أغسطس الماضي ولمدة شهر تقريبًا قبل الإعلان عن افتتاحه رسميًا ليكون رافدًا جديدًا لأهالي مدينة الوكرة، إضافة إلى المركز الحالي، وذلك ضمن اهتمام الدولة بالقطاع الصحي وَوَفق الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية في تقديم رعاية أولية شاملة ومتكاملة تتمحور حول الشخص نفسه وتعمل في إطار الشراكة مع الفرد والأسرة والمجتمع لتعزيز الصحة ورفاهية الجميع في دولة قطر على مُستوى عالمي.
وتضع المؤسسةُ خُطةً توسعيةً فيما يتعلق بالمراكز الصحية، حيث إنّ هناك مراكز جديدة بالإضافة إلى مركز جنوب الوكرة سيتم افتتاحُها خلال الفترة المقبلة، وهذه المراكز هي: المشاف، والخور، وأم السنيم، والسد، استعدادًا لبطولة كأس العالم 2022. كما تتضمن الخُطة التوسعية إنشاء مراكز صحية جديدة في مناطق الهلال وبني هاجر وأم غويلينة ومدينة خليفة، حيث سيكون كلٌّ من مركزَي أمّ غويلينة ومدينة خليفة بديلَين للمركزَين الحاليَين، ومن المقرر أن يتم الانتهاءُ من تشييد هذه المراكز بحلول 2024. وفي الوقت الذي يتم التركيز فيه على إنشاء مراكز جديدة، يجري أيضًا العمل على صيانة وتوسيع بعض المراكز الحالية التي تشهد إقبالًا كبيرًا من المُراجعين، خاصةً تلك التي تخدم مناطقَ سكنيةً كثيفة.

 

 

The post افتتاح مركز الخور الصحي قريبًا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة