افتتاح معرضي حقائق مغلقة ولمحة من الطبيعة في “مطافئ مقر الفنانين”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

افتتاح معرضي حقائق مغلقة ولمحة من الطبيعة في “مطافئ مقر الفنانين”


الدوحة – قنا :

افتتحت متاحف قطر معرضي /حقائق مغلقة/، للفنانة التشكيلية العالمية سابرينا بوبين، و/لمحة من الطبيعة/ الذي يعرض أعمالا لمجموعة من فناني برنامج الإقامة الفنية الحاليين والسابقين، في /مطافئ/: مقر الفنانين، وذلك في إطار سعي المتاحف لإثراء المشهد الفني المزدهر في قطر.
ويقدم معرض /حقائق مغلقة/ الذي يستمر حتى 22 من نوفمبر الجاري، استكشاف الفنانة سابرينا، لإدراكنا للواقع وقيوده، باستخدام الألوان المجردة، وتناقش أعمالها رؤيتنا للعالم، من خلال دراسة تفسيرها الخاص للواقع، وكيف يمكن تغييره في بعض الأحيان.
وتظهر أعمال سابرينا طبيعة قوية وتجريبية في استخدامها للون والشكل، مما يزيل الطابع المادي عن العالم المستند إلى الأشياء المجردة، حيث تصور أعمالها الفنية رؤيتنا الشخصية للعالم، من خلال التفاعل بين اللون والفضاء.
وتعمل الفنانة الإيطالية بوبين فنانة بين الدوحة ونيويورك، حيث عرضت أعمالها في العديد من المعارض في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك معرض الأقمار الصناعية الفني في ميامي، ومعرضي /شيم/ و/كلاستر/ بنيويورك، ومعارض ومتاحف في ألمانيا، وروسيا، والصين، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، كما توجد أعمالها في مجموعات في الأرجنتين، والإكوادور، وألمانيا، واليونان، وإيطاليا، واليابان، وقطر، وروسيا، وسويسرا، والمملكة المتحدة.
أما معرض /لمحة من الطبيعة/ والذي يستمر حتى 5 ديسمبر المقبل، فيستكشف الإمكانيات اللامحدودة للطبيعة، كونها مصدرا للإبداع، من خلال مجموعة متنوعة من الممارسات والعمليات التي تقدمها كوكبة من فناني برنامج الإقامة الفنية في مطافئ، حيث يضم أعمالا لكل من: مي المناعي، وعائشة المهندي، وفاطمة النعيمي، ونجلا آل ثاني، وأمينة اليوسف، ونوربانو حجازي، ومايكل بيرون، ومريم رفاعي، وغيوم روسيري، وتيتيكا ستامولي، الذين استمدوا إلهامهم من الطبيعة، باستخدام أشياء منها كمواد فنية.
وعلقت السيدة سعيدة الخليفي، قيمة المعارض في مطافئ بالقول: “لا تقتصر الطبيعة على تصوراتنا العضوية المسبقة عنها بل يمكن فحصها وتقديرها فنيا من خلال التقنيات التناظرية والرقمية. ويعكس معرض لمحة من الطبيعة أعمال الفنانين وهم يقلدون، ويراقبون، ويعيدون تدوير ورقمنة الطبيعة، باستخدام وسائط وتقنيات مختلفة، لترجمة حوارهم المستمر مع محيطهم. كما يعمل المعرض أيضا على تسليط الضوء على التأثير المتزايد للبشر على البيئة وطرق تكيفها”.
جدير بالذكر أن زيارة المعرضين تكون خلال ساعات عمل مطافئ: من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 7 مساء من السبت إلى الخميس، ومن الساعة 1:30 ظهرا إلى الساعة 7 مساء يوم الجمعة.
وتنفذ متاحف قطر بروتوكولات الصحة والسلامة وفقا لتوصيات إدارة الحماية الصحية ومكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة العامة في قطر، وتماشيا مع الإرشادات التي وضعتها وزارة الصحة العامة، سيتم السماح لعدد محدود من الزوار والموظفين بالتواجد معا في وقت واحد في مطافئ.

The post افتتاح معرضي حقائق مغلقة ولمحة من الطبيعة في “مطافئ مقر الفنانين” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة