الأسبوع القطري السادس لسلامة المرضى يسلط الضوء على سلامة العاملين الصحيين

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الأسبوع القطري السادس لسلامة المرضى يسلط الضوء على سلامة العاملين الصحيين


الدوحة – قنا:

اختتمت وزارة الصحة العامة اليوم فعاليات الاحتفال بالأسبوع القطري السادس لسلامة المرضى الذي نظمته على مدى أسبوع كامل تحت شعار “سلامة العاملين الصحيين: أولوية لسلامة المرضى”.
وبالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي وافق الخميس الماضي نظمت وزارة الصحة مؤتمرا علميا من خلال تقنيات الاتصال عن بعد، بحضور سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة وبمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في مجال سلامة المرضى وحوالي 5000 عامل صحي.
وأوضحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري أن الاحتفال بالأسبوع القطري لسلامه المرضى للمرة السادسة يؤكد الالتزام بتوفير رعاية آمنة وعالية الجودة لجميع سكان دولة قطر.
وقالت سعادتها إنه في ظل جائحة (كوفيد-19)، يمثل هذا العام تحديا فريدا لكل نظم الرعاية الصحية في العالم ومثل اختبارا عمليا لمرونة وقدرة النظام الصحي في التعامل مع التحديات وبالتالي من المنطقي أن يكون شعار هذا العام للأسبوع القطري لسلامه المرضى ولليوم العالمي لسلامة المرضى هو التأكيد على سلامة العاملين في مجال الصحة كأولوية لسلامة المرضى.
وأكدت أن الاعتراف بأن سلامة العاملين الصحيين هي جوهر الاستجابة لجائحة (كوفيد-19)، يغير من كيفية النظر لسلامة العاملين الصحيين وكيف أنها متداخلة مع سلامة المرضى وسلامة نظام الرعاية الصحية ككل.
وأشادت سعادة وزيرة الصحة العامة بالجهود الكبيرة والالتزام الذي بذله كل عامل في مجال الرعاية الصحية بدوله قطر شارك في الاستجابة والتصدي لجائحة (كوفيد-19).
وأعربت عن امتنانها لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم الذين كافحوا وبذلوا قصارى جهدهم للسيطرة على هذا الوباء، مشيرة إلى الذين فقدوا حياتهم وهم يكافحون هذا المرض محاولين حماية وعلاج الآخرين.
وأوضحت سعادتها أن القوى العاملة أثمن الأصول في أي نظام للرعاية الصحية، وبدونهم سلامة المرضى غير قابلة للتحقيق، مؤكدة على الاعتناء بسلامتهم وعافيتهم كل يوم لأنهم الركيزة الأهم لتحقيق نظام رعاية صحية آمن وعالي الجودة للجميع.
وهدف الأسبوع القطري السادس إلى تعزيز مفهوم سلامة المرضى على المستوى الوطني، وحث المجتمع على المشاركة لضمان سلامة الرعاية الصحية، ورفع مستوى الوعي حول أهمية سلامة العاملين في القطاع الصحي وسلامة بيئة العمل لضمان سلامة المرضى من خلال اتباع نهج أكثر شمولية.

The post الأسبوع القطري السادس لسلامة المرضى يسلط الضوء على سلامة العاملين الصحيين appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة