الأمم المتحدة تجدد دعوتها للاحتلال بوقف هدم ومصادرة المباني والممتلكات الفلسطينية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الأمم المتحدة تجدد دعوتها للاحتلال بوقف هدم ومصادرة المباني والممتلكات الفلسطينية

نيويورك ـ قنا:

جددت الأمم المتحدة دعوتها، اليوم، للكيان الإسرائيلي بوقف هدم ومصادرة الممتلكات الفلسطينية، والتقيد بالتزاماته كسلطة قائمة بالاحتلال بموجب القانون الإنساني الدولي.

وقال السيد فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي، “إن الأمم المتحدة دعت إسرائيل مرارا وتكرارا إلى وقف هدم ومصادرة الممتلكات الفلسطينية، والتقيد بالتزاماتها كسلطة قائمة بالاحتلال بموجب القانون الإنساني الدولي”، لافتا إلى أنه وفقا لإحصائيات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية /أوتشا/، فإن سلطات الاحتلال هدمت منذ بداية العام الجاري ما لا يقل عن 474 مبنى من المباني التي يملكها الفلسطينيون، بما فيها 150 مبنى موله المانحون، أو صادرتها أو أجبرت أصحابها على هدمها، مما أدى إلى تهجير 656 شخصا، بينهم نحو 359 طفلا في مختلف أنحاء الضفة الغربية.

واعتبر أن هذه الأرقام تمثل زيادة قدرها 32 في المئة في عدد المباني المستهدفة، وزيادة تقارب 145 في المئة في استهداف المباني الممولة من المانحين، وارتفاعا يربو على 70 في المئة في عدد السكان المهجرين بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2020.

وقد سبق أن دعت السيدة لين هاستينغز، المنسقة الإنسانية للأرض الفلسطينية المحتلة، السلطات الإسرائيلية إلى وقف أي عمليات هدم تطال منازل وممتلكات الفلسطينيين، والسماح للمجتمع الإنساني بالقيام بعمله في حمصة البقيعة، وتسهيل إعادة بناء منازل سكان هذا التجمع في موقعهم الراهن والبقاء فيه بكرامة، معتبرة أن ما أقدمت عليه القوات الإسرائيلية من هدم ومصادرة جماعية في هذا التجمع السكني “مثيرا للقلق”.

The post الأمم المتحدة تجدد دعوتها للاحتلال بوقف هدم ومصادرة المباني والممتلكات الفلسطينية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة