الأمم المتحدة تعقد مؤتمرا رفيع المستوى تضامنا مع شعب أفغانستان

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الأمم المتحدة تعقد مؤتمرا رفيع المستوى تضامنا مع شعب أفغانستان

نيويورك ـ قنا:

أعلن السيد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة عن عقد مؤتمر إنساني وزاري رفيع المستوى في الثالث عشر من الشهر الجاري بمدينة جنيف السويسرية ، لتلبية الاحتياجات المتزايدة في أفغانستان.
وقال دوجاريك في بيان إن “المؤتمر سيدعو إلى زيادة سريعة في التمويل من أجل استمرار العمليات الإنسانية المنقذة للأرواح، ويحض على وصول إنساني كامل وبلا عوائق لضمان حصول الأفغان على الخدمات الأساسية التي يحتاجون إليها”، مشددا على ضرورة حماية مكاسب التنمية في البلاد.
وأشار إلى أن “أفغانستان تواجه كارثة إنسانية وشيكة” خصوصا بسبب “النزاع طويل الأمد والجفاف الشديد وجائحة كورونا /كوفيد-19/.
ويحتاج نصف السكان البالغ عددهم 38 مليون نسمة إلى مساعدات إنسانية، في حين أن أكثر من نصف الأطفال دون سن الخامسة سيعانون من الجوع في العام المقبل، بحسب الأمم المتحدة.
وأعلنت الأمم المتحدة أمس الأول /الخميس/ استئناف رحلاتها الجوية الإنسانية إلى شمال أفغانستان وجنوبها، وهو ما سيمكن العشرات من منظمات الإغاثة من استمرار عملها ونشاطاتها في البلاد، حيث إن الخدمات الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة تُسيّر حاليا رحلات جوية “لتمكين 160 منظمة إنسانية من مواصلة أنشطتها المنقذة للأرواح” في أفغانستان.
وتربط هذه الخدمات الجوية العاصمة الباكستانية /إسلام آباد/ بمدينة /مزار الشريف/ في شمال أفغانستان وبـ/قندهار/ في الجنوب.

The post الأمم المتحدة تعقد مؤتمرا رفيع المستوى تضامنا مع شعب أفغانستان appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة