الأمين العام لحلف الناتو يطالب بتوسيع تعاون الحلف على المستوى الدولي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الأمين العام لحلف الناتو يطالب بتوسيع تعاون الحلف على المستوى الدولي

برلين – قنا:

طالب السيد ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) بتعزيز تعاون الناتو على المستوى الدولي، قائلا: “يتعين على الحلف التعاون مع شركاء مثل أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية واليابان”.
وأوضح ستولتنبرج في تصريحات لشبكة “دويتشلاند” الألمانية اليوم أن: “ميزان القوى العالمي يتزحزح، ويتعين علينا ضمان أننا نحافظ على تفوقنا التكنولوجي”.. مضيفا أنه يتعين التفريق في موقف الناتو تجاه الصين بين التواجد العسكري والمبادرات السياسية.
وبشأن قمة الاتحاد الأوروبي المقرر عقدها نهاية هذا الأسبوع، دعا ستولتنبرج إلى جهود دفاعية مشتركة، موضحا أن هذا من الممكن أن يخلق قدرات عسكرية جديدة ويحسن توزيع الأعباء داخل الحلف، وقال: “هذا أمر جيد لأوروبا والناتو والاقتصاد”.
تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الطارئ للاتحاد الأوروبي سيدور حول الإطار المالي للاتحاد للسنوات المقبلة، وبرنامج بالمليارات للسيطرة على الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا.
ومن ناحية أخرى، طالب ستولتنبرج بدراسة دقيقة للمخاطر التي قد تنجم عن استثمارات من دول طرف ثالث في مشروعات مهمة للبنية التحتية، وذلك على خلفية مشاركة محتملة لشركات صينية في إنشاء شبكات اتصالات في الاتحاد الأوروبي، وقال: “في هذه المجالات يتعين علينا تكثيف تعاوننا مع الاتحاد الأوروبي”.
وذكر ستولتنبرج أن إحدى أهم مهام (الناتو) خلال الأعوام المقبلة، تتركز في التوجيه المضاد لسباق التسلح الجديد ، موضحا أن هناك حاجة إلى نوع جديد من الرقابة على التسلح، بمساعدة تكنولوجيات جديدة والذكاء الاصطناعي، مطالبا بإشراك الصين أيضا في هذه العملية، وقال: “البلد بصدد كسب الصدارة التكنولوجية، على سبيل المثال في مجال الذكاء الاصطناعي”.

The post الأمين العام لحلف الناتو يطالب بتوسيع تعاون الحلف على المستوى الدولي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة