الأندية تبحث عن الظهور بشكل مثالي مع عودة منافسات الدوري المحلي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الأندية تبحث عن الظهور بشكل مثالي مع عودة منافسات الدوري المحلي

الدوحة – قنا:
تواصل الأندية القطرية تحضيراتها المتواصلة والمكثفة استعدادا لاستئناف مباريات الدوري المحلي لكرة القدم في الـ24 من الشهر الجاري، حيث تأمل الفرق ان تكون العودة مثالية لحصد النقاط وتحسين موقعها في جدول الترتيب مع تبقي 5 جولات فقط من عمر المسابقة.

ومع اقتراب المنافسة سلط موقع مؤسسة دوري نجوم قطر الضوء على تحضيرات بعض الفرق ورصد أبرز استعداداتها لعودة المنافسات..وفق البروتوكول الصحي المعتمد بسبب فيروس كورونا / كوفيد 19/ .

البداية ستكون مع فريق الوكرة الذي يطمح في مواصلة تقديم عروضه الجيدة ونتائجه التي حققها في بعض مبارياته خلال الجولات السبع عشرة الماضية من بطولة الدوري، وذلك قبل فترة توقف النشاط الرياضي والكروي، حيث يهدف الفريق إلى إنهاء الدوري في أفضل المراكز من خلال التقدم للأمام في الترتيب.

وقبل استئناف الدوري بالجولة الثامنة عشرة القادمة التي تقام أيام 24و 25و 26 يوليو الجاري يحتل الوكرة المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة وذلك من الفوز في 5 مباريات والخسارة في 8 والتعادل في 4 لقاءات، وسجل 24 هدفا واهتزت شباكه 27 مرة.

ويشهد الفريق حالة من الاستقرار الفني من خلال استمرار مدربه الإسباني ماركيز لوبيز معه بعد أن قاده إلى العودة من دوري الدرجة الثانية إلى دوري نجوم QNB، فضلاً عن استمرار العناصر الأساسية من لاعبيه وأبرزهم المهاجم الجزائري الهداف محمد بن يطو، والمدافع البرازيلي لوكاس ميندس، وحارس المرمى سعود الخاطر، وإسماعيل محمود، وأحمد فاضل وجاسم الجلابي، وعبد الرحمن فخرو، وأحمد سهيل وغيرهم من اللاعبين.

في الوقت نفسه أعلن مشعل عبد الله لاعب الفريق عن اعتزاله كلاعب، ليكون الوكرة آخر فريق يلعب له في دوري نجوم QNB بعد مشوار حافل مع عدد من الأندية وأبرزها النادي الأهلي والذي حقق معه نجاحات كبيرة.

وخضع الفريق خلال الفترة الماضية لبرنامج تدريبي مكثف من قِبل الجهاز الفني، حيث إنه وبعد قرار إيقاف النشاط الرياضي وضع المدرب الإسباني لوبيز ومعاونوه خطة تدريبية للاعبين تهدف للحفاظ على معدل اللياقة البدنية، ثم حصل اللاعبون على الإجازة السنوية، وبعدها بدأت مراحل البروتوكول المعتمد لعودة النشاط الرياضي من حيث بدء عملية الفحص الأول الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-19) ثم الانتظام في الحجر بالفندق لمدة 14 يوما مع تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال التدريبات وفي مقر الإقامة.

وتتواصل حالياً عملية الاستعدادات والتدريبات وكذلك المباريات الودية، حيث لعب الوكرة مؤخراً مباراة تجريبية أمام الشحانية وتعادل خلالها الفريقان بهدف لكل منهما.

وكان الوكرة قد خسر في الجولة السابعة عشرة أمام الغرافة بهدفين مقابل هدف، وقبلها خسر أمام أم صلال بنفس النتيجة في الأسبوع السادس عشر، كما خسر أمام الدحيل بهدف دون رد في الأسبوع الخامس عشر… وآخر فوز حققه الفريق في الدوري كان في الأسبوع الرابع عشر بعدما هزم الشحانية بأربعة أهداف مقابل هدف.

وعلى الجانب الآخر يعود الأهلي لاستكمال مبارياته في الدوري بلقاء الشحانية يوم 26 يوليو الجاري على استاد جاسم بن حمد ضمن الجولة الثامنة عشرة.
وحل الأهلي في المركز الثامن قبل توقف الدوري منذ منتصف مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف فقط عن الوكرة السابع، وجمع الأهلي نقاطه من 5 انتصارات و8 هزائم والتعادل في 4 مباريات وسجل الفريق 22 هدفا واهتزت شباكه 29 مرة حتى الآن.
وحقق الأهلي التعادل بهدفين مع نادي قطر في آخر مبارياته بالجولة السابعة عشرة قبل أن يتوقف الدوري، وهو يسعى لتحسين ترتيبه في الجدول، وإن كانت لديه بعض الآمال في المنافسة على المربع الذهبي، حيث الفارق بينه والغرافة الرابع حالياً 9 نقاط قبل 5 جولات من النهاية، غير أن هذا متوقف على نتائج المنافسين.
ويواصل الفريق تدريباته المعتادة حسب الخطة الموضوعة من قِبل جهازه الفني في إطار الاستعدادات لاستكمال المنافسات، بالإضافة إلى خوضه مباراة ودية أمام الغرافة خلال الأيام الماضية وتعادل خلالها الفريقان بهدفين لكل منهما.
صفوف وخطوط الفريق مكتملة من جميع النواحي حتى الآن، حيث يعول على عدد من نجومه وأبرزهم المغربي نبيل الزهر، والسنغالي محمد ديامي، والاسترالي شاني لوري، وماجد محمد، وعلي قادري، ومحسن اليزيدي، وجاسم محمد وغيرهم من اللاعبين… ولن يغيب عن الفريق سوى بارو صديقي الذي اضطر لإجراء عملية جراحية في الفترة الأخيرة.
وعلى مستوى الجهاز الفني فقد جدد الأهلي رسمياً عقد مدربه نيبوشا لمدة موسم إضافي، بعدما كان قد تولى المهمة في ديسمبر الماضي.
وتبقت للأهلي 5 مباريات في الدوري هذا الموسم، حيث سيلعب في الأسبوع الثامن عشر أمام الشحانية يوم 26 يوليو على استاد جاسم بن حمد، وأمام السد يوم 3 أغسطس القادم على ملعب الجنوب في الأسبوع التاسع عشر، ثم سيلعب أمام أم صلال في الأسبوع العشرين يوم 8 أغسطس على ملعب الجنوب، والمباراة الرابعة مع الوكرة بالجولة الحادية والعشرين، وأخيراً مع الدحيل في الجولة الثانية والعشرين.
ومن ناحيته يطمح نادي قطر أن يعزز حضوره في المنطقة الدافئة والابتعاد عن الخطر والهبوط وذلك خلال الأسابيع الخمسة المتبقية من دوري نجوم QNB لهذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 17 نقطة في الأسابيع الـ 17 حتى الآن.
وقد حصل الفريق على هذه النقاط من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 8 والتعادل في 5 لقاءات، وسجل الفريق 16 هدفا واهتزت شباكه 22 مرة.
وتحسن أداء الفريق في بعض المباريات منذ تولي المدرب وسام رزق المسؤولية الفنية للقطراوي خلفاً للمدرب الإسباني كارلوس الوس الذي خسر الفريق تحت قيادته عددا كبيرا من النقاط… كما عانى ايضا من تذبذب في النتائج خلال المباريات الماضية بالدوري ما بين تعادلات وخسائر، حيث تعادل في الجولة السابعة عشرة أمام الأهلي بهدفين لكل منهما وذلك قبل فترة توقف الدوري.
وتتواصل التحضيرات لاستئناف الدوري وذلك من خلال التدريبات أو المباريات الودية، حيث لعب الفريق أمام الدحيل مباراة ودية تجريبية قبل عدة أيام وفاز خلالها الدحيل بهدفين مقابل هدف.
ويعول نادي قطر على لاعبيه المميزين في المباريات القادمة وفي مقدمتهم، عبدالناصر الخياطي، وراشيدوف، وكايكي، وجاسم الهيل، وعلي عوض، وأحمد معين وغيرهم من اللاعبين.
وتبقى خمس مباريات للفريق، حيث سيلعب أمام الريان على استاد جاسم بن حمد في الأسبوع الثامن عشر يوم 24 يوليو، ثم سيلعب أمام أم صلال في الأسبوع التاسع عشر يوم 3 أغسطس القادم على استاد جاسم بن حمد، وسيلعب أمام الشحانية في الأسبوع العشرين يوم 7 أغسطس على استاد جاسم بن حمد، وفي الأسبوع الحادي والعشرين سيلعب القطراوي أمام السد، ويختتم مبارياته في الدوري هذا الموسم بلقاء أمام العربي في الأسبوع الثاني والعشرين.
ويلاحظ أن جميع مباريات الفريق مهمة وصعبة في ظل تنافس شرس بين الفرق لتحقيق أهدافها، ويراهن فريق قطر على قدرات مدربه وسام رزق ومجموعة من اللاعبين المحترفين الأجانب والمواطنين على تحقيق تطلعاته وأهدافه هذا الموسم.

The post الأندية تبحث عن الظهور بشكل مثالي مع عودة منافسات الدوري المحلي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة