“الأونروا” تنفي إنهاء عملها خلال 8 أشهر

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

“الأونروا” تنفي إنهاء عملها خلال 8 أشهر


بيروت – قنا :

نفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/، اليوم، ما يتردد عن إنهاء عملها في مدة لا تتجاوز الثمانية أشهر.
وقالت وكالة /الأونروا/ في لبنان، في بيان أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، إن “بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت وتداولت اجتماع سري ناقش قضية أمد التمديد لوكالة الغوث /الأونروا/، وأن هناك رغبة أممية للاستغناء عن الوكالة وإيجاد بديل يضمن للاجئين الفلسطينيين الحل العادل لقضيتهم ووضع برنامج تسلسلي للبدء في تطبيق عملي لإنهاء عمل الوكالة في مدة لا تتجاوز الـ 8 أشهر”.
وأكدت /الأونروا/ أن “هذه المعلومات عارية من الصحة تماما وتنفيها جملة وتفصيلا”، مشيرة إلى أن الوكالة مستمرة في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في أقاليم عملها الخمسة بحسب الولاية التي منحت إليها من الجمعية العامة للأمم المتحدة.
يشار إلى أن الوكالة الأممية تواجه صعوبات تتعلق بالميزانية منذ 2018 عندما أوقفت الولايات المتحدة، أكبر ممول للمنظمة، تمويلها السنوي البالغ 360 مليون دولار، وتقدم المنظمة المساعدة لأكثر من خمسة ملايين لاجئ مسجلين بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية، بالإضافة إلى الأردن ولبنان وسوريا.

The post “الأونروا” تنفي إنهاء عملها خلال 8 أشهر appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة