الاتحاد البرلماني العربي يدعو البرلمانات العربية لاتخاذ مواقف رافضة لمخططات الضم الإسرائيلية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الاتحاد البرلماني العربي يدعو البرلمانات العربية لاتخاذ مواقف رافضة لمخططات الضم الإسرائيلية

عمان-قنا:

دعا الاتحاد البرلماني العربي، اليوم، رؤساء المجالس والبرلمانات العربية إلى اتخاذ مواقف رافضة لمخططات حكومة الكيان الإسرائيلي لضم أراضي غور الأردن وأجزاء من الضفة الغربية والجولان.

وقال المهندس عاطف الطراونة رئيس الاتحاد، في بيان، إن “المجالس والبرلمانات العربية التي سطرت مواقف مشرفة في دعم القضية الفلسطينية، مناط بها اليوم واجب الضغط على حكوماتها والتواصل مع القوى الفاعلة والمؤثرة في القرار الدولي لإحباط المخطط الإسرائيلي، الذي ينسف كل اتفاقيات السلام ويضع المنطقة برمتها على صفيح من التوتر والغليان ويدفعها إلى منعرجات الفوضى”.

وأضاف أن القضية الفلسطينية تشهد أخطر مراحلها، بتعاظم التهديدات والمخططات التي تسعى حكومة الاحتلال إلى فرضها أمراً واقعاً، وآخر تلك المخططات ضم أراضي غور الأردن وأجزاء من الضفة الغربية.. مؤكدا أن القوى والفصائل الفلسطينية مطالبة اليوم بإنجاز ملف المصالحة لتشكل الجبهة الأولى من جبهات الرفض العربي لأي تصفية للقضية الفلسطينية، ولتتمكن من الوقوف في وجه مخططات الضم الإسرائيلية.

كما أعرب رئيس الاتحاد البرلماني العربي عن تقديره لمواقف القادة العرب في ممارسة كافة أشكال الضغط مع القوى الدولية الفاعلة للتصدي للمخططات الإسرائيلية.

The post الاتحاد البرلماني العربي يدعو البرلمانات العربية لاتخاذ مواقف رافضة لمخططات الضم الإسرائيلية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة