الاتحاد القطري للدراجات والتراياثلون يُعلن عن رزنامة فعالياته لموسم 2021/ 2022

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الاتحاد القطري للدراجات والتراياثلون يُعلن عن رزنامة فعالياته لموسم 2021/ 2022

الدوحة – الراية:

أعلن الاتحاد القطري للدراجات والتراياثلون عن رزنامة فعالياته لموسم 2021/ 2022 القادم. ونظرًا لأن الاتحاد مسؤول عن رياضتين، كلاهما يشهد نمو كبير في أعداد المشاركة والفعاليات، والتي تبدأ من منتصف سبتمبر وحتى نهاية مارس وصولاً لفعاليات شهر رمضان المميزة، حيث سيستمتع الجميع بعطلات نهاية أسبوع مليئة بالإثارة، بالإضافة إلى الفعاليات الليلية طوال الأسبوع، والتي ينظمها الاتحاد القطري للدراجات والتراياثلون والنوادي المحلية.

يبدأ الموسم مع سلسلة سباقات ضد الساعة المسائية ذات الشعبية الواسعة، والتي تقام على المضمار الأولمبي للدراجات، والذي شكَل حافزاً كبيراً كان لنمو رياضة الدراجات في قطر. بالإضافة إلى ذلك، ستقام خمس سباقات على الطريق على مدار الموسم الرياضي في أنحاء مختلفة من دولة قطر وبشكل رئيسي حول منطقة دخان. والتي تلبي كافة مستويات الخبرة للدراجين، حيث تقدم فئة المبتدئين روحاً شابة لسباقات الطرق. وتصل لذروتها في بطولة قطر الوطنية للطريق وسباقات ضد الساعة في بداية شهر فبراير، حيث يتميز كلا السباقين باعتراف الاتحاد الدولي للدراجات (UCI). كما يشهد هذا الموسم العديد من الفعاليات الجديدة والتي من شأنها تعزيز مشاركة السيدات في سباقات الدراجات خلال مجموعة من الفعاليات الخاصة بهن. حيث ستلبي سباقات “سيدات ودراجات” الليلية احتياجات السيدات اللاتي يبحثن عن تحدٍ أو منفذ تنافسي من أجل تحسين لياقتهم البدنية أثناء ركوب الدراجات.

كما سيتنافس عشاق سباقات الطرق الوعرة والدراجات الجبلية في خمس سباقات مختلفة في جميع أنحاء قطر. حيث ستقوم “رابطة الدراجات الجبلية الفليبينية المتحدة” بتنظيم العديد من الفعاليات وذلك بدعم من الاتحاد القطري للدراجات والتراياثلون.  ولا يمكننا أن نغفل الحدث الرئيسي لموسم سباقات الدراجات الجبلية في قطر وهو “تحدي العديد الصحراوي” المعترف به من قِبل الاتحاد الدولي للدراجات، والذي ينظمه مركز دراجي قطر. وقد تطور ” تحدي العديد الصحراوي” من مجرد فعالية لركوب الدراجات إلى مهرجان رياضي رائع وواحد من أكثر الأحداث التي ينتظرها للدراجين والعدائين وعشاق الرياضات المتعددة في رزنامة الفعاليات.

والجدير بالذكر، أن سباقات التراياثلون قد شهدت نموًا هائلاً في عدد الفعاليات وحجم المشاركات، وذلك بفضل دعم اللجنة الأولمبية القطرية وسلسلة التراياثلون القطرية الشهيرة التي ينظمها الاتحاد القطري للدراجات والتراياثلون. حيث تتكون السلسلة من خمسة سباقات للتراياثلون في كل موسم، يتم تنظيمها في أكثر المواقع الجغرافية شهرةً في قطر. ومن المقرر أن يحظى هذا الموسم بأكثر الفعاليات إثارةً للاعبي رياضة التراياثلون، حيث يخطط كل من اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري للدراجات والتراياثلون لتنظيم “سباق القمة” للتراياثلون، والذي سيتنافس به أكبر الرياضيين المحترفين في التراياثلون وأشدهم قوة- حيث سيقام في 30 أكتوبر 2021. كما سيستضيف الاتحاد القطري للدراجات والتراياثلون بطولة “كأس آسيا للتراياثلون” للمرة الأولى والذي يعد واحداً من أهم سباقات النخبة للتراياثلون على مستوى العالم؛ ويمكن للجمهور مشاهدة أفضل لاعبي التراياثلون في ​​العالم والتنافس معهم على نفس المضمار في السباق العام. كما يأمل الاتحاد أن يشهد عودة سباق “الدوحة تراياثلون” في فبراير 2022، بعد أن تسبب انتشار وباء فيروس كورونا في إلغائه بالموسم الماضي.

وقد علق المهندس/ثاني الزراع، أمين السر العام للاتحاد القطري للدراجات والتراياثلون قائلاً: “نحن سعداء بزيادة عدد الدراجين ولاعبي التراياثلون في الدولة. وتزامناً مع عدد الفعاليات التي يقوم الاتحاد بتنظيمها أو الإشراف عليها سيرغب الكثيرين في الانضمام إلينا بلا شك. وأخيراً وليس آخراً، نود أن نشكر جميع الأندية المحلية واللجنة الأولمبية القطرية التي تدعم خططنا وتنظم العديد من فعالياتنا “.

وللتعرف على الرزنامة الكاملة لفعاليات الاتحاد القطري للدراجات والتراياثلون للموسم القادم، يمكنكم زيارة موقع الاتحاد الإلكتروني http://www.qatarcycling.org و http://www.qatartriathlon.org حيث ستتمكنون من الانضمام إلى الاتحاد والاستفادة بدفع رسوم السباقات المخفضة ومزايا الأعضاء الأخرى.

The post الاتحاد القطري للدراجات والتراياثلون يُعلن عن رزنامة فعالياته لموسم 2021/ 2022 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة