الاتحاد القطري للشطرنج وجامعة نورث ويسترن قطر ينظمان دورة “الشطرنج والتفكير الإستراتيجي”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الاتحاد القطري للشطرنج وجامعة نورث ويسترن قطر ينظمان دورة “الشطرنج والتفكير الإستراتيجي”

الدوحة – قنا:

نظم الاتحاد القطري للشطرنج بالتعاون مع جامعة نورث وسترن، عضو مؤسسة قطر، دورة تدريبية تحت عنوان /الشطرنج والتفكير الاستراتيجي/ بمشاركة 20 دارسا من طلاب كلية الآداب في الجامعة .
وأشرف على الدورة التي تعد جزءا من برنامج دراسي كامل معتمد من كلية الآداب، المولدوفي فيكتور بولوغان المدرب الرئيس لمنتخب قطر الوطني، وجايرو لوجو أوكاندو، الأستاذ بجامعة نورث وسترن قطر.
من جانبه، أشاد الروسي اركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، خلال كلمته التي وجهها للطلاب، عبر تقنية الاتصال المرئي، بالجهود الرامية لتطوير لعبة الشطرنج في قطر، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي للشطرنج يتابع عن كثب هذه التجربة في قطر، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم دورة في الشطرنج تجمع بين التفكير الاستراتيجي والنقدي، متطلعا إلى زيارة الدوحة قريبا من أجل دعم تطوير لعبة الشطرنج في دولة قطر.
من جهته، قال محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج، إن التعاون بين الاتحاد وجامعة نورث وسترن قطر يرمي لتحقيق العديد من الاهداف في مقدمتها نشر ثقافة الشطرنج في الجامعات والتوسع الأفقي لها لاسيما أنها جزء من برنامج دراسي كامل، مثمنا التعاون الكبير مع مجلس إدارة الجامعة، معربا عن تطلعه للمزيد من التعاون وتنظيم مستمر لهذا النوع من الدورات التي تساعد الاتحاد القطري على تحقيق رؤيته وتطوير لعبة الشطرنج وبناء قاعدة كبيرة لها، تمكن من التواجد بقوة في البطولات الدولية.
ويمتد البرنامج الدراسي على مدار خمسة أسابيع على هيئة دروس يومية مدتها 3 ساعات، ويحصل الطلاب على درجاتهم النهائية التي تتألف من درجة الحضور وبطولة شطرنج واختبار، بالإضافة إلى المقالة النهائية التي يجب أن تصف الوضع السياسي أو الاقتصادي أو التاريخي باستخدام مصطلحات الشطرنج والتفكير الاستراتيجي التي تم تدريسها خلال البرنامج الدراسي.

The post الاتحاد القطري للشطرنج وجامعة نورث ويسترن قطر ينظمان دورة “الشطرنج والتفكير الإستراتيجي” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة