البلجيكي نيلز يفوز بالجائزة الكبرى للونجين العالمية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

البلجيكي نيلز يفوز بالجائزة الكبرى للونجين العالمية

 متابعة- أحمد سليم:

شهد صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مساء أمس، ختام منافسات الجولة الأولى من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز التي نظمها الشقب عضو مؤسسة قطر على مدار ثلاثة أيام متتالية.

وقامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة حيث توج الفارس البلجيكي نيلز بروينسلس بلقب الجائزة الكبرى بعد فوزه بالمركز الأول مع الجواد «ديلوكس فان تي أند ال» في الجولة التي أقيمت على ارتفاع 160 سم من جولة واحدة مع جولة تمايز، وحل في المركز الثاني الإيطالي لورينزو دي لوكا، وفي المركز الثالث الكندي إريك لاماز.

حضر منافسات أمس، سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وعدد من كبار المسؤولين وجمهور من محبي رياضة الفروسية، وذلك وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد- 19».

وتوج فريق فالكنسوارد يونايتد بلقب منافسات الفرق التي أقيمت من مرحلتين ضد الزمن على ارتفاع 150-155 سم، وحقق المركز الأول فريق فالكنسوارد يونايتد المكون من الفارسين السويدي بيدر فردريكسون على الجواد هانسون دبليو إل، والفارس الألماني ماركوس إينينج على الجواد ستار جولد.

وجاء في المركز الثاني فريق شانجهاي سوانز المكون من الفارسين: الألماني كريستيان ألمان على الجوادين دوميناتور 2000 زد وسوليد جولد زد، والنمساوي ماكس كوهنر على الجواد إليكتريك بلو بي.

وجاء في المركز الثالث فريق برلين إيجل الذي يمثله الفارسان الألماني كرستيان كوكوك على الجوادين مومباي وشيكر، والألماني الآخر فيليب ويشابت على الجوادين إساثير وكوبي، بينما حل فريق صقور الدوحة في المركز السادس.

رئيس ومؤسس جولات لونجين العالمية:

كل شـيء في الشقب مذهل

أعرب يان توبس رئيس ومؤسس جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري أبطال العالم، عن سعادته بنجاح الجولة الأولى في الشقب، وقال: كان لدينا عدد من الفرسان الرائعين في قفز الحواجز هنا في قطر، وقضينا أسبوعين رائعين، خاصة فيما يخص هذه الجولة الكبرى والجميع متحمس ويريد أن يكون مؤهلًا للسوبر جراند بري.

وأشار إلى أن كل شيء كان مذهلًا هنا في الشقب، وأشكر في هذه الأوقات العصيبة اللجنة المنظمة على تنظيم هذا الحدث خاصة أن استضافة هذه البطولات تحتاج إلى شجاعة كبيرة، وكل عملية التنظيم أكدت على ذلك ولدينا شراكة رائعة مع الشقب ونشكرهم على الاستضافة في الأوقات الصعبة، ونشكر لونجين الذي كان معنا لفترة طويلة. وأضاف: أمامنا شهران للتحضير للجولة المقبلة في مدريد، ومتأكد أن الأمور سوف تستمر بشكل جيد.

تغطية عالمية مميزة للجولة العالمية

شهدت الجولة الافتتاحية من جولات لونجين لأبطال قفز الحواجز لعام 2021 التي ينظمها الشقب، تغطية إعلامية عالمية لاسيما أنها أولى الجولات العالمية لتكون الدوحة محط أنظار العالم من جديد مع رياضة الفروسية، وبالإضافة إلى التغطية المباشرة من قنوات الكاس الرياضية وقنوات beINSPORTS، يبرز موقع «مضمار» لسباقات الخيل والفروسية في قلب الحدث من خلال النقل المباشر للمنافسات على موقعه، كما تجد البطولة رواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا» بالإضافة إلى المواقع العالمية.

الفقاعة الصحية حصنت الجميع

أشاد الفرسان المشاركون في أولى جولات لونجين العالمية بالتنظيم المثالي للشقب لهذه الجولة التي تم خلالها اتباع كافة الإجراءات الاحترازية، التي ساهمت في الحفاظ على سلامة الجميع. وقدم الفرسان المشاركون الشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة على ما قدموه لهذه الجولة، واعتماد الفقاعة الصحية التي شكلت وضعًا جيدًا للغاية من أجل العودة للمنافسة من جديد.

نيلز: شكرًا للشقب

أعرب الفارس البلجيكي نيلز بروينسلس المتوج بلقب الجولة الأولى من جولات لونجين العالمية لقفز الحواجز، عن سعادته بالتتويج بلقب الجولة الأولى من جولات لونجين العالمية لقفز الحواجز وقال: أشكر المنظمين على ما قدموه في هذه الجولة. عمر المناعي مدير البطولة:

وصلنا لمرحلة احترافية في التنظيم

هنأ عمر بن خالد المناعي مدير البطولة في مؤتمر صحفي عقب ختام الجولة الأولى من جولات لونجين العالمية، الفائزين بأولى الجولات مشيدًا بما قدموه من أداء رائع في هذه الجولة والتواجد على منصات التتويج.وأضاف: أعتقد أن هذه هي البطولة الثانية الرائعة خلال أسبوعين ومن الجميل أن نعيش هذه الأجواء، والجميع يواصلون الجولة المقبلة في مدريد ونتطلع لرؤية الفرسان في الدوحة مجددًا. وتابع: لقد وصلنا لمرحلة احترافية لتنظيم أكبر البطولات في أصعب الظروف ولا يوجد ظرف أقوى من جائحة كورونا وقبل بطولات قفز الحواجز كان هناك العديد من البطولات الكبرى التي قمنا بتنظيمها.وأشار إلى أن الفرسان القطريين قادرون على الوصول لهذا المستوى من المنافسة، ولدينا العديد من الفرسان الذين وصلوا للمشاركة في الأولمبياد ولكن نظرًا للظروف الحالية لم تكن لدينا معسكرات خارجية للتجهيز لهذه الجولات وطموحنا الوصول لأعلى المستويات.

The post البلجيكي نيلز يفوز بالجائزة الكبرى للونجين العالمية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة