البلدية والبيئة تدشن ممشى الوكرة البيئي المستدام

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

البلدية والبيئة تدشن ممشى الوكرة البيئي المستدام

الدوحة -قنا :

دشنت وزارة البلدية والبيئة ممثلة ببلدية الوكرة ممشى الوكرة البيئي المستدام، وذلك ضمن فعاليات أسبوع قطر للاستدامة 2020 وتزامناً مع انضمام /الوكرة/ لعضوية شبكة مدن التعلم التابعة لـ/اليونسكو/.
وبهذه المناسبة أوضح السيد عمر الجابر من بلدية الوكرة أن تدشين الساحة التجميلية والممشى يتطابق مع الاستدامة البيئية، حيث تم استخدام مواد صديقة للبيئة في الإضاءة وأخرى معاد تدويرها لإنشاء الممشى والمقاعد وغيرها، بالإضافة إلى استخدام العنصر النباتي كمظهر جمالي بين الفرجان.
وبين أن الممشى طوله 350 مترا وتم استخدام مواد صديقة للبيئة في جميع مراحل إنشائه بما يتناسب مع الفكرة المطروحة لأسبوع قطر للاستدامة.


كما حرصت بلدية الوكرة ممثلة بقسم الحدائق على استخدام الإنارة بالطاقة الشمسية في العديد من المرافق التابعة لها مثل شاطئ الوكرة للعائلات وشاطئ الوكرة العام.
من جهتها، قالت المهندسة سهى محمود طفيلية، مسؤولة مشاريع الاستدامة في بلدية الوكرة، إن ممشى الوكرة يعتمد في مختلف تفاصيله على المواد المعاد تدويرها وإنارته بالطاقة الشمسية، كما تهدف البلدية إلى جعل مشاريعها كلها تتمتع بعناصر الاستدامة والمواد الصديقة للبيئة، وذلك بهدف بلورة ثقافة الاستدامة والتي تحتل مساحة كبيرة على قائمة أعمال بلدية الوكرة، سواء من خلال تنظيم المبادرات أو تنفيذ المشاريع، وبما يدعم ملف البلدية في مدن التعلم لدى /اليونسكو/.
وأضافت أن بلدية الوكرة تبنّت العديد من الممارسات المتقدمة التي من شأنها تعزيز ثقافة الاستدامة والعمل على تحقيق التواصل الفعال والمباشر مع مختلف شرائح المجتمع، وفي مقدمتها فئة الطلاب، وذلك من خلال تنفيذ العديد من ورش العمل بمختلف مدارس مدينة الوكرة وإشراك 3 مدارس في تزيين جدران الممشى برسومات فنية بيئية، منها مدرسة الهداية لذوي الاحتياجات الخاصة حرصاً من البلدية على إشراك ذوي الإعاقة في عملية التحول للاستدامة.

The post البلدية والبيئة تدشن ممشى الوكرة البيئي المستدام appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة