البنك الدولي يقر مساعدة بقيمة 12 مليار دولار للقاحات المضادة لكوفيد-19

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

البنك الدولي يقر مساعدة بقيمة 12 مليار دولار للقاحات المضادة لكوفيد-19

واشنطن – قنا:

وافق مجلس إدارة البنك الدولي على خطة مساعدة بقيمة 12 مليار دولار، لضمان حصول الدول النامية على لقاحات /كوفيد-19/ بسرعة عندما تصبح هذه اللقاحات متاحة.
وقال البنك الدولي في بيان اليوم، إن هذا المبلغ سيستخدم “لتمويل شراء وتوزيع لقاحات وفحوصات وعلاجات للفيروس لمواطني الدول النامية”، مشيرا إلى أن “هذه الأموال يفترض أن تكفي لتطعيم ما يصل إلى مليار شخص”، وموضحا أنه يعتزم إرسال “إشارة إلى صناعة البحوث والصناعات الدوائية مفادها أنه يجب على مواطني الدول النامية أيضا الحصول على لقاحات لـ/كوفيد-19/ آمنة وفعالة”.
وأضاف البنك الدولي أنه سيوفر دعما فنيا لمساعدة الدول على الاستعداد لتوزيع اللقاحات على نطاق واسع، بالتنسيق مع الشركاء الدوليين، لافتا إلى أن هذا التمويل هو جزء من حزمة مساعدات تصل قيمتها إلى 160 مليار دولار، رصدها البنك الدولي حتى يونيو 2021، لمساعدة الدول النامية على مكافحة جائحة /كوفيد-19/.
كما نقل البيان عن رئيس البنك الدولي السيد ديفيد مالباس قوله إن “الحصول على لقاحات آمنة وفعالة وعلى أنظمة توزيع معززة هو أمر ضروري، لتغيير مسار الجائحة ومساعدة البلدان التي تواجه آثارا اقتصادية ومالية كارثية على المضي قدما نحو انتعاش مرن”.
وكان مجلس إدارة البنك الدولي في انتظار موافقة مجلس الإدارة منذ أن كشف مالباس عن هذا المشروع في نهاية سبتمبر الماضي، وقبل ذلك وضعت منظمة الصحة العالمية آلية لتسهيل وصول الدول الفقيرة إلى لقاح ضد فيروس كورونا /كوفيد-19/، وهي آلية”كوفاكس”وانضمت إليها أكثر من 60 دولة باستثناء الولايات المتحدة.
وتهدف مبادرة “كوفاكس” إلى إيصال اللقاحات إلى الدول الأفقر فور تطويرها، لمواجهة المخاوف من احتمال حد الدول الأغنى توزيع العقارات التي تصنعها شركات الأدوية لديها.

The post البنك الدولي يقر مساعدة بقيمة 12 مليار دولار للقاحات المضادة لكوفيد-19 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة