البيت الأبيض ينفي إبلاغ ترامب بشأن مكافآت روسية لقتل جنود أمريكيين في أفغانستان

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

البيت الأبيض ينفي إبلاغ ترامب بشأن مكافآت روسية لقتل جنود أمريكيين في أفغانستان

واشنطن- قنا :

نفى البيت الأبيض، صحة أنباء بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تم ابلاغه بمعلومات استخبارية مفادها أن روسيا عرضت مكافآت مالية على مقاتلين مرتبطين بحركة   طالبان  الأفغانية مقابل قتلهم جنوداً أمريكيين وغربيين في أفغانستان.

وقالت السيدة كايلي ماكيناني المتحدّثة باسم الرئاسة الأمريكية “لم يُبلّغ الرئيس أو نائبه بمعلومات استخبارية مزعومة حول مكافآت روسية”.

وأضافت، في تصريح بثته قناة   الحرة   الأمريكية اليوم ، أن “هذا لا يتعلق بصدقية المعلومات الاستخبارية المزعومة، بل بعدم دقة مقال  نيويورك تايمز  الذي يشير خطأ إلى أن الرئيس ترامب أُبلغ بهذا الموضوع”.

وكانت صحيفة   نيويورك تايمز  الأمريكية، قد نشرت تقريرا أمس الأول  الجمعة  ، بأن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية أبلغوا ترامب بشأن وحدة من المخابرات العسكرية الروسية قد عرضت سرا مكافآت على مسلحين مرتبطين بحركة  طالبان ، لقتل قوات التحالف في أفغانستان، بما في ذلك القوات الأمريكية.

وقالت الصحيفة إن التحريض الروسي لقتل الجنود الأمريكيين أو جنود حلف شمال الأطلسي  الناتو ، يراه مسؤولون أمريكيون تصعيدا كبيرا واستفزازيا من جانب الروس، كما أنها ستكون المرة الأولى التي تخطط فيها وحدة تجسس روسية لهجمات ضد الجنود الغربيين.

The post البيت الأبيض ينفي إبلاغ ترامب بشأن مكافآت روسية لقتل جنود أمريكيين في أفغانستان appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة