التجارب السريرية للقاح الروسي ضد فيروس كورونا ستبدأ الأسبوع المقبل

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

التجارب السريرية للقاح الروسي ضد فيروس كورونا ستبدأ الأسبوع المقبل

موسكو – قنا:

أعلنت روسيا أنها ستبدأ الأسبوع المقبل التجارب السريرية لمرحلة ما بعد تسجيل لقاحها ضد فيروس /كورونا/ الذي أطلقت عليه اسم /سبوتنيك 5/ بمشاركة أكثر من 40 ألف شخص.
جاء ذلك اليوم، في مؤتمر صحفي مشترك عن بعد، للسيد كيريل دميترييف رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، والسيد دينيس لوغونوف نائب مدير المركز الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة “غامالي”.
وقال دميترييف، للصحفيين “ابتداء من الأسبوع القادم، سنبدأ بتجارب سريرية واسعة النطاق بعد تسجيل اللقاح الروسي، والتي ستشمل أكثر من 40 ألف شخص. وستكون وفقا للمعايير الدولية تماما، وستكون تجربة إكلينيكية عشوائية”، موضحا أن التجارب تسمى بمرحلة “ما بعد التسجيل” وليست المرحلة الثالثة حيث تم تسجيل اللقاح.
وأضاف أن الدراسة ستتم بالتوازي مع تطعيم المجموعات المعرضة للخطر في روسيا، إلى جانب 5 دول أخرى.
بدوره، قال لوغونوف “اتفقنا الآن على بروتوكول كبير لـ40 ألف شخص ووفقا لحساباتنا ستكون هذه العينة كافية لإثبات أن اللقاح إذا كان فعالا فإنه يستحق التطبيق والتسجيل الدائم”.
يشار إلى أن وزارة الصحة الروسية، سجلت أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد /كوفيد – 19/ في العالم، تم تطويره من قبل المركز الوطني لعلم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة، بالمشاركة مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

The post التجارب السريرية للقاح الروسي ضد فيروس كورونا ستبدأ الأسبوع المقبل appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة