التحالف الدولي يسلم قاعدة “التاجي” العسكرية للقوات العراقية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

التحالف الدولي يسلم قاعدة “التاجي” العسكرية للقوات العراقية

بغداد – قنا:

قام التحالف الدولي بتسليم الموقع الذي يشغله في معسكر “التاجي” شمالي بغداد إلى قوات الأمن العراقية، في مراسم أقيمت اليوم وفق جدول زمني معد مسبقاً وعلى إثره تم تسليم قواعد أخرى.
وبحسب بيان للتحالف فقد تم تسليم الموقع المخصص إلى الجانب العراقي، بفضل النجاحات التي حققتها قوات الأمن العراقية في الحملة المستمرة ضد تنظيم / داعش/ مما سمح للتحالف بتحويل تركيزه ودوره في العراق.. مبيناً أن إعادة التموضع جزء من خطة طويلة المدى تم التنسيق لها مع حكومة العراق.
وقال اللواء كينيث إيكمان نائب قائد قوة المهام المشتركة في تصريح له إن معسكر “التاجي” كان بمثابة الموقع الأساسي لشركاء التحالف لتدريب الجيش العراقي والقوات الجوية العراقية والقوات الخاصة، ومن اليوم فصاعدا ستتولى قوات الأمن العراقية المسؤولية.
وتقع قاعدة “التاجي” حوالي 85 كم شمال مدينة بغداد، ويوجد فيها مطار وقاعدة عسكرية ضخمة كانت في الأصل تابعة للحرس العراقي.
وعلى صعيد آخر أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل وإصابة إرهابيين بعملية أمنية شمالي بغداد، وذلك بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، وعبر تنفيد ضربة جوية .
وذكر بيان للقيادة أن القوة التي توجهت الى المكان بعد تنفيذ الضربة من الفرقة السادسة وعناصر الاستخبارات لتفتيش المكان، عثرت على عدد من الهواتف المحمولة وتجهيزات عسكرية أخرى بالإضافة إلى أحزمة ناسفة وبقايا لمنظومة كاميرات حديثة مربوطة مع الهواتف .

The post التحالف الدولي يسلم قاعدة “التاجي” العسكرية للقوات العراقية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة