التزكية في الانتخابات للرموز فقط

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

التزكية في الانتخابات للرموز فقط

حوار – رجائي فتحي:

أكد جاسم محمد الكواري نائب رئيس النادي العربي السابق أن الأجواء الحالية بالأندية مع اقتراب عقد الجمعيات العمومية بها متميزة وصحيّة لاسيما التي سوف تشهد انتخابات في جمعيتها العمومية، حيث أن تلك الانتخابات تجسّد الصورة الفعلية للديمقراطية التي نعيش فيها. «الراية  *» التقت مع النائب السابق لرئيس النادي العربي في حوار لا تنقصه الصراحة ووضعت أمامه كل الملفات للفترة المُرتقبة والانتخابات الساخنة المتوقعة في كل الأندية.. تحدّث جاسم الكواري بكل صراحة في تفاصيل الحوار التالي:

  • كيف ترى الأجواء الحالية بالأندية مع الدخول في موسم الانتخابات ؟

ظاهرة صحية وإيجابية في نفس الوقت، والكل يحب مثل أجواء الانتخابات حيث تتيح للعضو اختيار من يراه الأفضل والمناسب عكس التزكية والتي أراها أن تحدث في حالة واحدة فقط .

  • وما هي هذه الحالة ؟

في حالة الرموز والأقطاب فقط، فمثلاً لو ترشح عبد الله المال في العربي وحمد بن سحيم في نادي قطر وبدون نقاش يكون الأمر بالتزكية، ونفس الشيء مع الشخصيات القيادية الكبيرة، ونحن نسعى لاستشارة هؤلاء الرموز الكبار من أجل أخذ آرائهم في العديد من القضايا فما بالك وهم مرشّحون.. الطبيعي أن يأتوا بالتزكية.

التزكية غير مُفضّلة

  • ولكن البعض يرى أن الانتخابات قد تمزّق الصف بالأندية والأفضل التزكية ؟

أنا لا أفضّل التزكية إلا في حالة الرموز فقط، كما ذكرت لك، أما غير ذلك فالانتخابات أفضل، وهذا العام سوف تكون الانتخابات قوية في العديد من الأندية مع ظهور مرشحين جدد وكذلك مرشحين من الشباب وأتمنى التوفيق للجميع.

  • وبالنسبة للنادي العربي كيف ترى الأجواء؟

لم يفتح باب الترشيح في النادي حتى الآن وعندما يفتح سوف تظهر كل الأمور وبصفة عامة أجواء الانتخابات تكون جيدة.

حضور كبير

  • وهل تتوقع حضوراً كبيراً في عمومية العربي؟

من المؤكد، خاصة أن العمومية بها انتخابات، وسوف يحضر أغلبية الأعضاء وهذا أمر طيب وأتمنى أن يكون الحضور باستمرار لأن العمومية بمثابة الحدث الأكثر تميزاً والذي يُمثل التواصل بين النادي والأعضاء.

  • وعلى المستوى الشخصي هل ستحضر العمومية؟

إن شاء الله أحضرها وأعتقد كل العرباوية سوف يحضرون.

  • هل تتوقع مفاجآت في انتخابات العربي ؟

حتى الآن لم تتضح الصورة وكل ما يتردّد في الشارع هو وجود قائمتين في الانتخابات وأعتقد أن عضو النادي العربي لديه الوعي الكامل لاختيار ما يراه مناسباً للنادي ويُحقق مصالحه وهذا هو الأهم.

عودة الرمز

  • كيف ترى ترشّح الشيخ حمد بن سحيم؟

عودة مميزة بالنسبة لنادي قطر والكل يعرف قيمة وقدر الشيخ حمد بن سحيم عند الجميع كقيمة وقامة كبيرة ولا يختلف اثنان عليه وأن الفائز من وجوده نادي قطر، وهذا الأمر لا يُقلل أبداً من قيمة الرئيس الحالي للنادي الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر.

فرصة الأعضاء

  • وفي الأهلي هناك قائمتان تترشحان لأول مرة كيف ترى هذا الأمر؟

ظاهرة إيجابية وأعتقد أنها ليست في الأهلي فقط بل في معظم الأندية وعدد قليل من الأندية بها تزكية وأنا سعيد بمثل هذه الأجواء وأتمنى التوفيق للجميع لخدمة أنديتهم والأنسب من يتم اختياره في العمومية وهذه الأجواء تظهر الديمقراطية بمعناها الشامل في منح الحرية لأعضاء الأندية باختيار من يرونهم مناسبين لأنديتهم والرهان الآن على ضرورة تلبية الأعضاء للنادي وحضور العموميات والمُشاركة في هذه الاختيارات وأن لا تكون هناك سلبية من الأعضاء، والانتقاد فقط عند الإخفاق دون أن يكون متواجداً ومشاركاً، ومثل هذه العموميات فرصة لهم للمشاركة والتواجد والمناقشة ومحاسبة مجلس الإدارة.

عودة النشاط

  • كيف ترى عودة النشاط الكروي؟

هو بمثابة عودة الروح للمجتمع، وكرة القدم تمثل حياة عند الجميع حيث إن عشقها لدى الكبير وكذلك الصغير ولو توقفت الكرة المجتمع سيتوقف، لذلك نحن سعداء بعودة النشاط والمباريات في الملاعب الأوروبية وقريباً في ملاعبنا وأتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يرفع عنا الوباء وتعود الحياة لطبيعتها.

مربع كأس الأمير

  • كيف ترى وجود العربي في نصف نهائي كأس الأمير؟

وجوده بالمربع أسعد كل العرباوية وكانت فرحة كبيرة لنا، ورفع من سقف الطموحات، والآن كل العرباوية يحلمون بالفوز بلقب البطولة.

  • وهل ترى الفريق قادراً؟

نعم قادر، ولم لا، وهي مباراة نهائية والمهم أن نصل لها ونعبر محطة المرخية في الدور نصف النهائي وهي محطة صعبة وأراهن على قوة الفريق ووعي وخبرة لاعبيه وكذلك التعامل المميز من الجهازين الفني والإداري مع مثل هذه الأحداث المُهمة جداً والتي تمثل محطة عودة كبيرة للكرة العرباوية.

الاستقرار والنجاح

  • وما السر في تفوق العربي هذا الموسم؟

الحقيقة فريقنا ينعم بحالة من الاستقرار المتميز فنياً وإدارياً حيث أن المدرب له أكثر من عام مع الفريق وكذلك الجهاز الإداري برئاسة سعود الجاسم والذي يعمل في صمت بعيداً عن الأضواء والضغوطات وكانت النتيجة الوصول للمربع الذهبي في البطولة الغالية، والفوز باللقب الغالي بات حلم الجمهور رقم واحد في قطر وأتمنى استمرار هذا الاستقرار الذي يُحقق النجاح باستمرار ولدينا مثال قوي في ذلك.

The post التزكية في الانتخابات للرموز فقط appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة