التعليم : 685 جامعة أمريكية في قائمة الجامعات المعتمدة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

التعليم : 685 جامعة أمريكية في قائمة الجامعات المعتمدة

الدوحة-الراية :

“إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك في هذا الحوار، الذي يعبر عن عمق ومتانة العلاقات بين بلدينا على كافة المستويات.

اننا نعتز كل الاعتزاز بالتعاون بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، الذي يزدهر عاماً بعد عام.

لقد أسفر الحوار الاستراتيجي الثاني عن نتائج مهمة، حيث ترتب عليه زيادة عدد الجامعات الأمريكية في قائمة الجامعات المعتمدة لدى وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر لابتعاث الطلاب القطريين، حيث كانت 575 جامعة فأصبحت 685 جامعة، بزيادة قدرها 110 جامعة.

وتسعى وزارة التعليم والتعليم العالي إلى تشجيع الطلاب القطريين على استكمال دراستهم الجامعية في الولايات المتحدة الامريكية، حيث يبلغ عدد الطلاب القطريين المبتعثين الى الجامعات الأمريكية من مختلف الجهات 1030 طالباً وطالبة.

كما أثمرت مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال الحوار الاستراتيجي الثاني عن تفعيل برنامج التبادل الطلابي، حيث شملت برامج التبادل الطلابي مشاركة وفد طلابي مكون من 15 طالباً من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين في برنامج أكاديمي بسان فرانسيسكو في الصيف الماضي، ومشاركة طلاب مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنين في البطولة العالمية للروبوت في ميتشجين (ديترويت) في شهر ابريل من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه افتتحت العديد من الجامعات الأمريكية المرموقة فروعاً لها في دولة قطر ويدرس بها الطلاب والطالبات القطريون في تخصصات الطب والهندسة والعلوم والتكنولوجيا والعلوم السياسية والإعلام وغيرها، وهناك 17 مدرسة تقوم بتدريس المنهج الأمريكي في دولة قطر.

وتعتبر مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الذي تدرس منهج  STEM نموذجاً للتعاون بين بلدينا في المجال التعليمي، حيث استفادت من الخبرة الأمريكية في مجال التعليم القائم على دمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM.

أما في مجال البحث العلمي فقد مدت دولة قطر من خلال الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي جسور التعاون مع 222 مؤسسة أكاديمية وبحثية أمريكية، حيث تقوم بدعم وتمويل 674 مشروعاً بحثياً.

إن تعاون بلدينا في المجال التعليمي والبحثي يكتسب دلالة كبيرة سيما في ظل توجه قيادتنا الرشيدة الى تأسيس مجتمع المعرفة، والاستثمار في بناء الانسان القطري.

لقد تحققت عديد الإنجازات من خلال التعاون بين قطر والولايات المتحدة خلال الفترة الماضية. ونحن نتطلع الى توطيد هذا التعاون في المستقبل، وتعزيز العلاقات بين بلدينا في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي.”

The post التعليم : 685 جامعة أمريكية في قائمة الجامعات المعتمدة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة