التونسي محمد الجندوبي يحصد أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو 2020

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

التونسي محمد الجندوبي يحصد أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو 2020

طوكيو ـ قنا:

حصد لاعب التايكوندو التونسي محمد الجندوبي، اليوم، أول ميدالية عربية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين المؤجلة طوكيو 2020.
ونال الجندوبي (19 عامًا) الميدالية الفضية في منافسات التايكوندو لوزن أقل من 58 كيلوغراما للرجال، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الإيطالي فيتو دياكلا.
وقد تأهل الجندوبي للنهائي بعد فوزه على الكوري الجنوبي جون جانج في الدور قبل النهائي، في الوقت الذي فاز فيه دياكلا على الأرجنتيني لوكاس لاوتارو جوزمان .
من ناحية ثانية، فاز الياباني ناوهيسا تاكاتو بالميدالية الذهبية لوزن 60 كيلوغراما في منافسات الجودو ليمنح اليابان صاحبة الضيافة أول ميدالية ذهبية في أولمبياد /طوكيو 2020/.
وفي الجودو أيضا، فازت لاعبة كوسوفو ديستريا كراسنيكي بذهبية وزن 48 كيلوغراما بعد تغلبها على اليابانية فونا توناكي التي حصلت على الفضية، فيما نالت الأوكرانية داريا بيلوديد وأورانتستسيج مونخبات من منغوليا برونزيتين.
وفي منافسات رفع الأثقال، أحرزت الصينية هو تشيهوي ذهبية وزن 49 كيلوغراما فيما نالت الهندية تشانو ميراباي الفضية والإندونيسية ويندي كانتيكا أيسا البرونزية.
وفي الرماية، أحرزت الصينية يانغ قيان ذهبية بندقية ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار، بعد أن حققت رقما أولمبيا بتسجيلها 251.8 نقطة، بينما حصلت الروسية أنستاسيا جالاشينا على الميدالية الفضية، وذهبت الميدالية البرونزية للسويسرية نينا كريستن.
ونال الإيراني جواد فروغي ذهبية مسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار ليمنح إيران أول ميدالية ذهبية لها في منافسات الرماية في الأولمبياد، متفوقا على الصربي دامير ميكيتش صاحب الميدالية الفضية، وحصد الصيني بانغ وي بطل أولمبياد بكين 2008 الميدالية البرونزية.
وفي منافسات الدراجات، أحرز الإكوادوري ريتشارد كاراباز ذهبية منافسات الدراجات على الطرق، وكانت الميدالية الفضية من نصيب البلجيكي فوت فان رت، ونال السلوفيني تادي بوجاتشر بطل سباق فرنسا الميدالية البرونزية.
وفي المبارزة، فاز المجري رون سيلاجي بذهبية فردي السيف ليصبح أول رجل يحقق ثلاث ميداليات ذهبية للفردي في منافسات السلاح في تاريخ الأولمبياد، ونال الإيطالي لويجي ساميلي الميدالية الفضية بينما حصل الكوري الجنوبي كيم-جونج-هوان على البرونزية.

The post التونسي محمد الجندوبي يحصد أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو 2020 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة