الجمعية العامة تعتمد الإعلان السياسي لذكرى تأسيس الأمم المُتحدة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الجمعية العامة تعتمد الإعلان السياسي لذكرى تأسيس الأمم المُتحدة

نيويورك – قنا:

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المُتحدة الإعلان السياسي بمناسبة حلول الذكرى (75) على تأسيس الأمم المتحدة، وذلك في اجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة أمس الأول.

وكانت دولة قطر أول المُتحدثين في الاجتماع الرفيع المستوى، مُمثلة في حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وذلك تقديرًا لسياسة ورؤية وحكمة القيادة الرشيدة لدولة قطر التي تتمتع بعلاقات متوازنة مع دول العالم، وتستند إلى الاحترام المُتبادل والتعاون لتحقيق أهداف الأمم المتحدة.

وأعرب سعادة السيد فولكان بوزكير، رئيس الدورة (75) للجمعية العامة للأمم المتحدة – بعد اعتماد الإعلان في نهاية الجلسة الافتتاحية – عن شكره العميق لسعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، وللمندوبة الدائمة لمملكة السويد، اللتين قادتا المشاورات والمناقشات لتيسير المفاوضات حول مسودة مشروع الإعلان.

ويدعو الإعلان إلى التعاون في مواجهة التحديات الدولية المشتركة، ويُشدّد على إعادة التأكيد على مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة، وعلى مبدأ التعددية وتعزيز السلام ومنع النزاعات، واحترام القانون الدولي وسيادة القانون والعدالة، وتعزيز حقوق الإنسان والتنمية المستدامة للشعوب، وضمان المساواة بين الدول في السيادة والاستقلال، واحترام وحدة أراضي الدول، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وحل النزاعات بالوسائل السلمية.

ويشتمل الإعلان على تعهد قادة العالم ببذل أقصى الجهود للتصدي لكافة التحديات الراهنة والمستجدة، من أجل الوصول إلى عالم ينعم بالسلام والأمن والازدهار والتنمية وحقوق الإنسان، بكونها الركائز الأساسية التي أنشئت عليها الأمم المتحدة.

كما يؤكد قادة العالم في الإعلان على أنه لا توجد منظمة عالمية أخرى، تعطي الأمل لتحقيق عالم أفضل وتحقيق المُستقبل الذي يتطلع إليه الجميع.

The post الجمعية العامة تعتمد الإعلان السياسي لذكرى تأسيس الأمم المُتحدة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة