الحرس الأميري يختتم تمرين برزان المشترك (8)

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الحرس الأميري يختتم تمرين برزان المشترك (8)

الدوحة – قنا:

اختتم الحرس الأميري، فعاليات تمرين برزان المشترك (8)، والذي استمرت فعالياته لمدة أسبوعين، بمشاركة الجهات العسكرية والأمنية والمدنية في الدولة، وذلك بحضور سعادة اللواء الركن هزاع بن خليل الشهواني قائد الحرس الأميري، وسعادة اللواء عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني وكيل وزارة الداخلية قائد قوة “لخويا”.
كما حضر ختام التمرين الذي أقيم بمعسكر “لحسنيه”،صباح أمس، نائب قائد الحرس الأميري، والمفتش العام، ومساعدو قائد الحرس الأميري، وقادة الإدارات والمجموعات، وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، وقوة “لخويا”، إضافة إلى عدد من المسؤولين في الوزارات والهيئات الحكومية.
وقد صمم التمرين بحيث يحاكي ما سيقوم به الحرس الأميري بالتنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية والمدنية بالدولة من واجبات ومهام أثناء فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022، وكيفية التعامل مع الأحداث المحتملة.


وقال العقيد الركن جاسم عبدالله المريزيق مساعد قائد الحرس للعمليات والتدريب، إن التمرين المشترك “برزان 8” يكتسب أهمية كبرى كونه يركز على رفع كفاءة منسوبي الحرس الأميري والجهات العسكرية والأمنية والمدنية المشاركة للتعامل مع مختلف الأحداث المتعلقة بأمن وحماية الشخصيات الهامة خلال مونديال قطر 2022، والذي يعتبر أكبر حدث رياضي على مستوى العالم.
وأشاد بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه جميع المشاركين في العرض الختامي والذي جسد ما يتمتعون به من كفاءة وجاهزية وروح قتالية عالية، مشيرا إلى أن التمرين تم تنفيذه في عدد من مناطق الدولة، وكانت نتائجه واضحة وملموسة بفضل جهود كافة الجهات المشاركة، كما حقق الأهداف المرجوة والتي تتمثل في توحيد وتضافر الجهود والتعاون والتنسيق بين الحرس الأميري والجهات العسكرية والأمنية والمدنية بهدف الوصول إلى أعلى درجات التكامل العملياتي.
وأوضح مساعد قائد الحرس للعمليات والتدريب أن الزخم الكبير الذي ستشهده الدولة من فعاليات وزيارات للعديد من كبار المسؤولين من كافة أنحاء العالم على مدار شهر كامل، يتطلب تكثيف الجهود، والتخطيط الدقيق، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحتياطية والوقائية اللازمة، وسرعة الاستجابة، والاستعداد الدائم والمبكر لأي أحداث كبرى تستضيفها الدولة في المستقبل.
من جانبه، قال المقدم الركن مبارك مسهي الأحبابي مدير تمرين برزان المشترك (8)، في كلمته التي ألقاها في مستهل حفل الختام، إن التمرين يأتي امتدادا لسلسلة من التمارين التي تفعل التنسيق المشترك بين الحرس الأميري والجهات العسكرية والأمنية والمدنية المعنية بالدولة، للتعامل مع التحديات التي تواجه أمن وحماية الشخصيات الهامة خلال فترة انعقاد فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022 أبرز حدث رياضي في العالم.
وأوضح أن التمرين تم تصميمه ليحاكي مختلف الأحداث المحتملة، حيث تم تنفيذه على مراحل متزامنة استهدفت الوقوف على مدى مهارة ضباط وأفراد الحرس الأميري في إتقان ممارسة العمل المشترك مع كافة الأجهزة في الدولة وفق مجريات الأحداث والمعاضل التي يتم مواجهتها.
وتوجه في ختام كلمته بالشكر لجميع الجهات التي شاركت في فعاليات التمرين والتي تمثلت في وزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، وقوة “لخويا”، والوزارات والهيئات الحكومية الأخرى.
وقدم المشاركون في التمرين عرضا ختاميا متميزا جسد التناغم والقوة والمهارة والكفاءة التدريبية والاحترافية التي يتمتعون بها، وقد تضمن العرض عددا من الفقرات بدأت بتنظيم مجموعة مختلفة من تشكيلات المواكب، ثم تلا ذلك سلسلة من التدريبات الخاصة بتأمين وحماية الشخصيات.
وفي الختام، قام سعادة قائد الحرس الأميري، وسعادة وكيل وزارة الداخلية قائد قوة “لخويا”، بأخذ صورة تذكارية مع المشاركين في التمرين.

The post الحرس الأميري يختتم تمرين برزان المشترك (8) appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة